جرائم وحوادث

محتالون يبيعون استمارات ورقية للمتقدمين للجامعات


[JUSTIFY]حذَّرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الطلاب المتقدمين للقبول بالجامعات من الاستمارات الورقية ودليل القبول المعروض للبيع من قبل بعض الجهات، وأكدت عدم طباعتها أي دليل أو استمارة ورقية هذا العام.

وقال مسؤول التقديم الإلكتروني وليد محمد المبارك: «لا توجد استمارات ورقية لأن الاستمارة متوفرة بالأنترنت عبر موقع الوزارة مجاناً وفي أكثر من صورة» ووصف كل من يشتري الاستمارة الورقية «بمن يشتري الهواء»، وكشف عن وصول عدد المتقدمين في مرحلة الإجراءات إلى «62» ألف طالب وطالبة من جملة العدد المستهدف «130» ألف طالب وطالبة، لافتاً إلى ارتفاع عدد البنوك التي يسدد عبرها الطلاب رسوم التقديم إلى «10» بنوك، مشيراً إلى ارتفاع عدد الطلاب الذين سددوا الرسوم عبر الوسائط المختلفة إلى «55» ألف طالب وطالبة.

صحيفة الانتباهة
ت.إ[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. بالفعل هذا ما يحدث حاليا في المؤسسات التي تتبع لوزارة التعليم العالي، مثل جامعة سنار-كلية التربية(سنجه) يبعون الدليل للطالب ب50ج،،، والاستمارة ب26ج ويكتب في الايصال المالي 16ج فقط واذا سألت ال10ج لماذا خارج الايصال يقولون خدمات, لا اعرف لماذ لا توجد رقابة في البلد المغلوب علي اهله , كأن في خدماتهم تقديم الماء وجلوس الطلاب في كراسي وعدم وقوفهم صفوف وهذا غير موجود,,انها السرقه جهارا نهارا
    …مغصه شديده…

  2. الفكرة جميلة لكن هنالك عيوب في التنفيذ والتحصيل
    لدي ابني قدمت له من مركز كلية المشرق بشمبات شارع الانقاذ برسوم قدرها 60 جنيه مع ان المعلن عنه 40 جنيه يقولون رسوم مركز
    اقترح ان توفر كبونات الدفع قبل فترة كافية حتي لا يحدث هذا الاحتيال