كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أردوغان: انتهى عصر فرض رئيس الجمهورية بالانقلابات



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أكد رئيس الوزراء التركي والمرشح لرئاسة الجمهورية رجب طيب أردوغان أن “عصر الوصاية، والانقلابات، وتنصيب رؤساء الجمهورية بالتهديد والوعيد قد ولى بلا رجعة”، قائلا: “من الآن فصاعداً، الشعب هو الذي سيحدد من يكون الرئيس”.

وأضاف أردوغان في كلمة ألقاها على حشد من مناصريه في مدينة مالاطيا شرق تركيا، أنه يجب على أحزاب “الشعب الجمهوري”، و”الحركة القومية”، و”الشعوب الديمقراطي” المعارضة، التي رشحت أشخاصاً لانتخابات الرئاسة، “أن تستحي على نفسها، وتتذكر أنها طالما عارضت أن ينتخب الشعب رئيسه”، داعياً المواطنين إلى “توجيه ضربة لهؤلاء من خلال صناديق الاقتراع، لا يقومون بعدها”.

وفي سياق آخر تطرق أردوغان في كلمته إلى قتل الصحفيين في غزة، قائلا: “المؤسسات الإعلامية العالمية، التي لا تنفك عن اتهام تركيا بتقييد حرية الصحفيين، وتلفيق الأكاذيب عن عدد الصحفيين المسجونيبن في تركيا، التزمت الصمت تجاه مقتل (10) صحفيين في غزة، وتعرض مكاتب مؤسسات إعلامية للقصف”.

ومن ناحية أخرى أشاد أردوغان بقوة الاقتصاد التركي، لافتاً إلى أن الدخل القومي بلغ (820) مليار دولار، مؤكدا أن الاحتياطي النقدي لدى البنك المركزي يبلغ (133) مليار دولار.

قادر قره قوش/ الأناضول
ي.ع [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.