كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الرئيس المصري يدعو إلى “حلف عربي” لمواجهة خطر “داعش”



شارك الموضوع :

[JUSTIFY] قال إن زيارته الى السعودية غدا الأحد تأتي بهدف “التكاتف الحقيقي واتخاذ عدة خطوات من أجل هذا التكاتف”، نافيا وجود قوات مصرية على الحدود السعودية – العراقية

دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى تشكيل “حلف عربي” لمواجهة خطر تنظيم “داعش” (الدولة الإسلامية)، الذي سيطر على أنحاء واسعة من العراق خلال الأسابيع الماضية.

جاء ذلك خلال لقاء موسع جمع السيسي بإعلاميين مصريين، اليوم السبت، بحسب إعلاميين شاركوا في اللقاء.

وقال السيسي إن “تنظيم (داعش) يشكل خطرا حقيقيا وليس وهميا كما يعتقد البعض”، مضيفا أن “هذا الخطر يتطلب تشكل حلف عربي”.

وأشار إلى أن زيارته، المقررة غدا الأحد، إلى السعودية “مهمة وفيها جانب عاطفي يتعلق بالعلاقة القوية وموقف السعودية”، في إشارة إلى حزمة المساعدات التي قدمتها المملكة إلى مصر عقب الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي.

ومضى السيسي قائلا إن “مصر والسعودية يتعرضان لنفس الخطر (في إشارة إلى داعش)، وأنه ذاهب إليها للتكاتف الحقيقي واتخاذ عدة خطوات من أجل هذا التكاتف”.

وفيما لم يوضح الرئيس المصري طبيعة تلك الخطوات، نفى أن تكون هناك أي قوات مصرية علي الحدودة السعودية العراقية، كما تناقلت تقارير صحفية مؤخرا.

كما أشار إلى أن بلاده تنسق مع الجزائر فيما يتعلق بمواجهه “الإرهاب علي الحدود”، في إشارة إلى الاضطراب الذي يعم الجارة المشاتركة ليبيا.

احمد السرساوي/ الأناضول
ي.ع[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [SIZE=7]وانت اولهم يا قليل الحيله.[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        ان الذين كفروا سينقون اموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسره ثم يغلبون والذين كفروا الي جهنم يحشرون.)

        الرد
      3. 3

        [SIZE=7][FONT=Arial Narrow]وفلسطين ليه ما تدعو لتحالف عربى ضد اسرئل يا منافق[/FONT][/SIZE]

        الرد
      4. 4

        قال اوباما لن اذن بقيام دوله الخلافه الاسلاميه!! فتحركت الاذناب !!
        والله قد قال وقوله الحق النافذ (ونريد ان نمن غلي الذين استضعفوا في الارض ونجلهم آئمه ونجعلهم الوارثين . ويقول ايضا ( وعد الله الذين آمنوا ليستخلفنهم في الارض كما استخلف الذين من قبلهم.) ويقول الرسول صلعهم ( ان الله زوي لي الارض فرائيت مشارقها ومغاربها وسيبلغ وان امتي سيبلغ ملكها مازوي لي منها واعطاني الكنزبن الاحمر والابيض….. للي اخر الحديث) فالخلافه لاتحتاج لاذن من احد لتقوم ولايوقفها تحالف مال مع مرتزقه.
        .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.