كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مصر تقرر ذبح كل الخنازير على أراضيها


شارك الموضوع :

قررت مصر إعدام جميع الخنازير احترازا من خطر إنفلونزا الخنازير، ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن وزير الصحة حاتم الجبلي قوله بعد اجتماع مع الرئيس حسني مبارك “تقرر اعتبارا من اليوم البدء في ذبح كل قطعان الخنازير الموجودة في مصر بأقصى طاقة ممكنة للمذابح”.

وأضاف أن ذبح الخنازير سيتم بعد توقيع الكشف البيطري عليها للتأكد من خلوها من أي أمراض.

وأكد الجبلي عدم وجود أي إصابات بإنفلونزا الخنازير حتى الآن في مصر، مشيرا إلى أن بلاده تمتلك مخزونا إستراتيجيا يصل إلى 5.2 ملايين جرعة من عقار “تاميفلو” الذي يمكن أن يستخدم في علاج حالات إنفلونزا الخنازير ويستخدم حاليا لعلاج حالات إنفلونزا الطيور.

وكانت جماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر قد طالبت خلال اجتماع لكتلتها في البرلمان أمس بسرعة إعدام جميع الخنازير الموجودة في مصر للوقاية من فيروس إنفلونزا الخنازير، محذرة من أن “إنفلونزا الخنازير أخطر من القنبلة الهيدروجينية”.

إلى ذلك سمحت السلطات المصرية بدخول 48 سائحا مكسيكيا للبلاد بعد التأكد من عدم إصابتهم بإنفلونزا الخنازير.

وقالت مصادر الحجر الصحي بمطار القاهرة إنه “فور وصول الركاب تمت مراقبتهم صحيا وتبين عدم إصابتهم بالإنفلونزا، وباشرت السلطات الصحية إجراءات لمراقبة وضعهم الصحي خلال فترة إقامتهم”.

من جهة ثانية عقد وزير الطيران المصري الفريق أحمد شفيق اجتماعا مع قيادات الأجهزة العاملة بمطار القاهرة والمطارات الداخلية للتأكد من استعداداتهم لمنع تسلل مرض إنفلونزا الخنازير من خلالها وتزويدهم بالإمكانيات اللازمة

الجزيرة نت

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        سبحان الله وزير الثروه الحيوانيه بالسودان يعطى مهله ثلاثه اشهر لمزارع الخنازير لتوفيق اوضاعهم ومقابله المصرى يعمل على ذبح واعدام كل الخنازير بالجمهوريه المصريه تفديا للمرض والوقايه منه.
        قارن ؟ بلاى ده وزير وده وزير ولا شنو يا جماعه

        الرد
      2. 2

        المصريين لازم يعملوا كده .. لانهم لو ما عملوا التحوطات دي الله يكون في عونهم زحمه شديده مشكوكين شك الكبريت … ولا قدر الله لو جاتهم الانفلونزا دي ما يحفضل فيهم نفاخ النار ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.