منوعات

الإرصاد: لا نمتلك راداراً لمتابعة حركة السحب


[JUSTIFY]اعترفت الهيئة العامة للإرصاد الجوي أنها لا تمتلك راداراً يمكنها من متابعة حركة السحب إلكترونياً، كاشفة أن الخريف سيستمر حتى نهاية شهر أكتوبر، ورمت الهيئة اللوم على السلطات بشأن توقعاتها للأمطار، وأكدت أنها ملكت الجهات المسؤولة كل المعلومات الدقيقة لأخذ الحذر والحيطة منذ شهر يونيو، مقرة أن ما حدث من تضرر بسبب عدم الجاهزية لاستقبال أدنى معدلات للأمطار.

وأكد رئيس قسم التوقعات الجوية بالهيئة العامة للإرصاد محمد شريف محمد زين إن معدلات الأمطار لهذا العام إذا قورنت بالدول المحيطة كمصر ودول شمال إفريقيا ضمن المعدلات الطبيعية لمتوسطات هطول الأمطار بهذه الدول، إلا أن عدم الاستعداد حوَّل الخريف إلى كارثة بيئية.

صحيفة الانتباهة
ت.إ[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. اخواني الكرام : تتبع حركة السحب لا يحتاج لرادار فانا الان من موبايل بلاك بيري ومن السعودية اتابع حركة السحب من المحيط الهندي واندونيسيا وجزر جاوا وجبال عسيروالهضبة الاثيوبية حتى وصولها السودان وقد رصدت في الواحدة صباح اليوم كتلة سحب ممطرة فوق ولاية كسلا ستتحرك تجاه الخرطوم ان شاء الله ان تهيات الظروف الجوية مثل انخفاض الضغط بارتفاع درجة الحرارة، كل هذا متاح في صور الاقمار الصناعية على كل راس ساعة في موقع accuweather.com