سياسية

إيداع قانون التعليم الخاص منضدة تشريعي الخرطوم


[JUSTIFY]أودعت وزارة التربية والتعليم في وﻻية الخرطوم صباح (الاثنين) قانون تنظيم التعليم الخاص لسنة 2014 منضدة المجلس التشريعي.
وقال وزير التربية في ولاية الخرطوم إن هذا القانون يعتبر من أهم القوانين التي سيكون لها أثر في تنظيم التعليم الخاص بكل أنواعه، نظراً للتوسع الكبير الذي يشهده التعليم الخاص، والذي تحكمه حتى الآن لوائح فقط.

وفي سياق آخر دشنت وزارة التربية والتعليم بوﻻية الخرطوم نهار أمس، توزيع (أجندة المعلم). وقال الدكتور عبد المحمود النور إن الأجندة تعتبر الأولى من نوعها من حيث إعطاء خصوصية للمعلم تخطيطاً وتدريباً، مضيفاً أن خصوصيتها تأتي في كونها غير تقليدية، حيث إنها ترتبط بالعام الدراسي وليس العام الميلادي بالتركيز على (عام التعليم)، مشيراً إلى أنها تحمل شعار (نحو شراكة مجتمعية ﻷجل تعليم جيد النوعية).

وأشاد النور بفكرة الأجندة، إقال أنها تهدف إلى الوصول لأي معلم بالوﻻية، حشداً لطاقاتهم وتوحيد جهودهم نحو الأهداف والمقاصد الكلية للتربية والتعليم، وبناء الأمة والوطن، بالإضافة إلى الوصول إلى شركاء العملية التربوية والتعليمية.

صحيفة الجريدة
ت.إ[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. الاستاذ احمد دوله عضو مجلس الهلال السابق والان عضو المجلس التشريعي عن الموتمر الوطني عندو كليه المنهل الخاصه ومدارس المنهل الخاصه
    دا ما كلام جرايد امشو اسالوا في الثوره وفي شرق النيل
    نترك لكم التعليق