كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حسبو يعلن عن إنشاء صندوق لإعادة توطين مواطني المناطق المتضررة بالسيول والأمطار بالولايات



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلن الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية عن إنشاء صندوق لإعادة توطين مواطني المناطق المتضررة بالسيول والأمطار بكل ولايات السودان .
وقال خلال مخاطبته اللقاء الجماهيري الحاشد بمنطقة الدبورة بمحلية الدامر بولاية نهر النيل أن الصندوق سيكون اتحاديا تماثله صناديق بولايات السودان كافة ووجه بتخطيط قرى نموذجية جديدة بعيدا عن مضارب السيول وأكد التزام الحكومة بتوفير الخدمات الأساسية للقرى .
ووجه سيادته وزارة الكهرباء والسدود بكهربة المشاريع الزراعية بالولاية وتوفير تمويل السدود والحفائر لعملية حصاد المياه، وقال إن البلاد تواجه تغيرات مناخية مؤكدا أهمية التحسب لها من خلال التخطيط والاستعداد لتلافي الآثار السالبة ودعا الى ترسيخ قيم التراحم والتكافل والغوث .
وحيا سيادته صبر واحتساب مواطني منطقة الدبورة وأشاد بالجهود التي بذلتها حكومة الولاية ومواطنيها في تخفيف الضرر عن المتأثرين بالسيول والأمطار وعبر عن سعادته بقيام برنامج ( تكل عزة ) الذي نظمه اتحاد المرأة ودعا لتشجيعه والعمل على استمراريته محييا الدور الكبير للمرأة السودانية في جميع البرامج .
وطالب الفريق ركن الهادي عبد الله محمد العوض والي الولاية الحكومة الاتحادية بمساندة حكومته عبر الإسهام في عملية إعادة التوطين للقرى المتأثرة ودعم المشاريع الزراعية لتعويض الخسائر التي نتجت عن السيول والأمطار معلنا عن إعداد الولاية لخرط ومخططات لإقامة عدد سبعة عشر سدا بالولاية للاستفادة من المياه وأعلن عن اجتماع مشترك بين مجلس حكومته و المجلس التشريعي بالولاية لتخصيص أموال خلال المرحلة المقبلة لدعم المتأثرين وتوطين المناطق المتضررة والتحوط لحماية أرواح وممتلكات المواطنين .
وأشادت الدكتورة اقبال جعفر الأمين العام لاتحاد المرأة السودانية بصمود المرأة بالمنطقة وطالبت الحكومة بالاسهام في إعادة بناء المنازل عقب نقل المنطقة الى مخطط آخر بعيد عن مجاري ومضارب السيول وحيت التزام المواطنين ومحافظتهم على قيم التكافل والتراحم .

سونا
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        برضو صندوق …!!! صدقوني يا جماعة أي صندوق هو مشروع للمأكلة والنهب والسرقة …. صندوق إعمار الشرق … صندوق النهضة الزراعية …صندوق رعاية الطلاب … صندوق دعم الوحدة ( بمناسبة صندوق دعم الوحدة للآن مستمر وللآن المسؤولين والموظفين الفيهو بياخدو مخصصاتهم وراكبين لاندكروزرات تابعة لصندوق دعم الوحدة ) … مش قلت ليكم الحكاية كلها سرقة في سرقة ونهب في نهب … بالله كيف ما ربنا يغضب علينا وتجينا الفيضانات والسيول والكوارث …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.