كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

قيادات عسكرية بالفرقتين «9 -10» تؤكد استمرار دعم جوبا للتمرد



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أكدت قيادات عسكرية سابقة بالفرقتين التاسعة والعاشرة بالجيش الشعبي استمرار دعم دولة الجنوب للحركات المسلحة وقوات الجبهة الثورية عسكرياً ومادياً، وأن دولة جنوب السودان لم تفك ارتباطها بالفرقتين. وقال قائد الاستخبارات العسكرية بالفرقة العاشرة العميد استيفانوس حسين الرضي أن الجيش الشعبي ما زال يدعم التمرد بولاية جنوب كردفان بالمؤن والذخيرة.
من جانبه كشف مسؤول الإمدادات بالفرقة العاشرة العميد عبدالله عوض الهادي، عن مشاركة قوات حركة العدل والمساواة في الهجوم على أقدي بمحلية التضامن بولاية النيل الأزرق الأسبوع الماضي، مؤكداً تورط منظمات غربية في نقل الدعم العسكري والمادي إلى داخل الحدود.
وأوضح الهادي أن مدير الاستخبارات بالجيش الشعبي يشرف على عملية الدعم من جوبا، قائلاً إن مالك عقار قام بتجنيد «6» آلاف طفل من معسكرات اللاجئين السودانيين بالجنوب التي تشهد أوضاعاً إنسانية سيئة. من جانبه قال العميد محمد إبراهيم جمعة قائد الفرقة « شمال بحر الغزال» أن حكومة الجنوب بعد الانفصال التزمت بتوفير السلاح والدعم اللوجستي لمواصلة الحرب ضد السودان.

صحيفة الإنتباهة
ت.أ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        العتب واللوم على الحكومة ؟ لماذا لا تتصدي لهؤلاء المجرمين وتهزمهم وتفرق شملهم وتنهي الموضوع من الأساس ؟ يجب العمل على تحرير المناطق التى تسيطر عليها هذه القوات المدعومة من الجنوب وطردهم إلى داخل الجنوب …..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.