كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

7 ملايين سوداني بحاجة لمساعدات إنسانية



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]تضاعف عدد السودانيين المحتاجين للمساعدات الإنسانية خلال عام ليصل إلى سبعة ملايين، طبقاً لما أعلنه منسق الشؤون الإنسانية المقيم بالسودان علي الزعتري، الذي أكد حاجة هؤلاء الأشخاص لكافة أشكال المساعدات من مأكل ومأوى وملبس ورعاية صحية.

وأعلن الزعتري في مؤتمر صحفى بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، أن الأمم المتحدة ليست لديها إحصاءات دقيقة عن الوضع الإنساني في المناطق التي تسيطر عليها الحركة الشعبية في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.

وقال إن المواطنين في تلك المناطق بحاجة لمساعدات إنسانية عاجلة بطبيعة الحال. وأضاف “لكن من غير وقف القتال في تلك المناطق من جانب الحكومة والحركة الشعبية قطاع الشمال من الصعوبة دخول تلك المناطق أو تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين”.

وأعلن الزعتري، أن قرابة سبعة ملايين شخص في كافة ولايات السودان بحاجة للمساعدات الإنسانية بزيادة بلغت نسبتها 56% في حجم المحتاجين للمساعدات عن العام السابق.

وقال إن أولئك الأشخاص بحاجة لكافة أشكال المساعدات الإنسانية من مأكل ومأوى وملبس ورعاية صحية.

وكشف الزعتري عن ارتفاع عدد المتأثرين من العاملين في الحقل الانساني بالسودان مقارنة بالعام السابق، مطالباً أطراف النزاع بضرورة حماية المدنيين والعاملين في الشأن الإنسانى بموجب القانون الدولي.

شبكة الشروق
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.