كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

التصوير عن بعد.. أول سوداني يمتلك طائرة تصوير بدون طيار



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]تتناقل الأوساط الصحفية والإعلامية هذه الأيام خبراً مثيراً ذا صلة بنشاطها وعملها، إذ أعلن الإعلامي السوداني المقيم بالأمارات الأستاذ (عوض بكاب)، وهو مالك مؤسسة (بكاب ميديا ميديا دبي) المسجلة بمدينة دبي للإنتاج الإعلامي عن تدشينه لنقلة نوعية في عالم الإعلام الرقمي بامتلاكه لطائرة بدون طيار بمواصفات تقنية عالية الجودة، تستخدم في التصوير عن بعد.

وأشار (بكاب) إلى أن التصوير بهذا النوع من الطائرات بريطانية الصنع من طراز (Qpl) عالية الجودة، تغطي مساحة (5) أمتار مربعة، وتحوي أجهزة عالية الدقة للتحكم عن بعد، وثماني (مراوح للطيران)، وأربع كاميرات تلفزيونية رقمية عالية الدقة وموزعة في زوايا مختلفة.

(1)

من جهته أكد (بكاب) استعدادة لتوظيف هذه الإمكانيات ووضعها في خدمة المؤسسات الإعلامية في بلدة (السودان)، من هيئات وقنوات تلفزيونية باعتبار ذلك بعض من رد الجميل تجاه وطنه. وأضاف: أخص قناة النيل الأزرق وجنرالها (حسن فضل المولى) بالقدح المعلى في ذلك. وقال إن شركته رهن إشارة ولاية البحر الأحمر بقيادة ربانها (محمد طاهر إيلا) على حد تعبيره، باعتباره ابن الولاية، وأنه سيضع كافة إمكانية تحت تصرفها في سبيل النهضة السياحية التي تنتظمها.

(2)

إلى ذلك، كشف مدير ومالك مؤسسة (بكاب ميديا دبي) أنه بصدد تأسيس شركة فنية كبرى تعمل على مناصرة قضايا الفنانين وتوثيق ونشر إبداعاتهم الثرة، عبر إيجاد شراكات فنية وثقافية مع مؤسسات خاصة ورسمية مماثلة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

صحيفة اليوم التالي
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        لعبتك دي اكان جبتها السودان الكتاحة والشعفوفة بترميها ليك وحتتكسر والنيل الازرق بدوك بدلا زمبارة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.