كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الحكومة تستمر في رفع الدعم والبرلمان يعلن حسم فوضى الأسواق



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]تعهد وزير المالية بدر الدين محمود، بأن تمضي الحكومة قدماً في سياسة رفع الدعم عن السلع الاستهلاكية، قائلاً إن البرنامج الخماسي الذي ستتبعه الدولة خلال الفترة من «2015 ــ 2019م» يتخذ من التحرير الاقتصادي المنضبط منهجاً.

وأوضح محمود مخاطباً مؤتمر القطاع الاقتصادي للوطني بالخرطوم، أن موجهات البرنامج الخماسي تؤكد أهمية الإصلاح الضريبي والجمركي لزيادة الإيرادات بالتركيز على الضرائب المباشرة.

بينما أعلن رئيس البرلمان الدكتور الفاتح عز الدين أنهم ماضون في إكمال الحوار حتى أشواطه الأخيرة، وقال إنه لا سبيل غير هذا الحوار، إلا أنه أكد في ذات الوقت أنهم لا يملكون «كيكة» لا قتسامها مع الآخرين ولكنها هموم عظيمة يسعون إلى تحقيق وحدة الصف الداخلي بشأنها ــ على حد قوله.

وجدد الدكتور الفاتح مخاطباً حشداً جماهيرياً كبيراً من المتضررين من السيول والأمطار بمنطقة العمارة كرم الله بمحلية المناقل أمس، جدد التزامهم بالمضي قدماً في الاستحقاق الانتخابي القادم، واستبعد في ذات الوقت أية صيغة أخرى لمعالجة الوضع السياسي الراهن من غير الارتضاء بالخيار الانتخابي. وفي سياق آخر، شدد رئيس البرلمان على أنهم سيضعون حداً لما أسماه بفوضى الأسواق وارتفاع الأسعار التي وصفها بأنها بلا منطق أو مبرر، كاشفاً عن برنامج خاص أعدته الحكومة للعبور بالاقتصاد السوداني إلى آفاق جديدة برؤى علمية. وأضاف أنه لا بد من ضابط لآلية السوق.

صحيفة الانتباهة
ت.إ

[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        ريئس برلمان قال ……. العجب في زمن الكيزان
        غريبه للغايه بالتي تحدث … احترنا من بلد مساحتها مليون ميل متر مربع . ودوله غنيه بالموارد البشريه والحيويه .والثروه الحيوانيه . احترنا من دوله تملك تسعه مصانع سكر وجوال السكر ب500جنيه احترنا من دوله رئيس برلمانهاما زال يوعدنا .ولم يوفى حتى الان .خريف الفات كان ارحم والسنه الجايه انشالله يجي يغرقكم و يغسل السودان من الفجره الكيزان واتباعه

        الرد
      2. 2

        لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم اللهم عليك بهم فإنهم أشقوا البلاد والعباد اللهم الطف بأهلنا في السودان وخفف عليهم وسوف تسألون عن كل ذلك يوم لا ينفع مال ولا بنون .

        الرد
      3. 3

        ياخي انتو لسي ناوين علي الأنتخابات بعد هذا العذاب و الغلاء منتظرين
        الشعب يقف معكم بأصواتهم .. ده المستحيل و اذا ناوين التزوير من
        مافي داعي ليها أصلا … كفاية تزوير في اوراق رسمية و خذو الخيار و ادونا الكيس الفاضي …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.