رياضية

صحيفة قوون: الكاف يحدد غدا مستويات الهلال والمريخ وصحيفة الصدى تقول أن الكاف صنف المريخ والنجم


قال موقع صحيفة قوون على الانترنت أن لجنة الاندية بالاتحاد الافريقي لكرة القدم قد فرغت من عملية رصد درجات الاندية الثمانية المتاهلة لربع نهائي بطولة الاندية الافريقية الابطال والمتحولين من دورى الابطال الى دورى الترضية (الكونفدرالية ) والثمانية الصاعدين من الكونفدرالية الى دورى الترضية وعددهم (24 ) ناديا

وحددت اللجنة درجات كل فريق من الفرق المذكورة لبطولة الابطال والكونفدرالية خلال السنوات الخمسة الماضية وسلمت هذا التقرير للمكتب التنفيذى للاتحاد الافريقي الذي سيدرسة ويحدد بعد ذلك علي اي معيار يعتمد تحديد مستويات الاندية تمهيدا لتصنيفها . فأما يعتمد درجات الاندية المتاهله لربع نهائي بطولة الابطال من نتائجها فى البطولة نفسها خلال السنوات الماضية او يعتمد نتائجها من البطولتين معا الابطال والكونفدرالية وسوف يصدر القرار قبل (24 ) ساعة من انطلاقة مراسم القرعة المقرره يوم بعد غد الخميس . وليس صحيحا ان الكاف قد اصدر قرارا باعتماد المريخ والنجم الساحلى على راس مجموعتى الدور ربع النهائي وهذا ما اكده ل قوون الاستاذ مجدي شمس الدين عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الافريقي (الكاف ) من داخل مقر الكاف بمدينة 6 اكتوبر المصرية اليوم .

وكانت صحيفة الصدى قد زكرت بموقعها على الانترنت أن اللجنة المنظمة لمسابقات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) قد صنفت فريقا المريخ والنجم الساحلي التونسي على رأس مجموعتي دور الثمانية في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، فيما تم تصنيف فريقا الهلال ومازيمبي الكونغولي في المستوى الثاني تمهيداً لسحب قرعة الدور ربع النهائي والتي ستجرى مراسمها يوم بعد غد الخميس 7/ 5 بمباني الكاف بالقاهرة، وكانت (الصدى) أنفردت بخبر بتصنيف فريقا المريخ والنجم الساحلي بعد خروج أندية الأهلي المصري وأسيك العاجي والقطن الكاميروني من المسابقة وأوردت في عددها الصادر اليوم الأثنين المعايير التي يعتمدها الكاف في التصنيف والتي وضعت المريخ والنجم الساحلي على رأس مجموعتي الأبطال.
من ناحية اخرى تقدم المريخ تسعة عشرة مركزاً في تصنيف أندية العالم الذي يصدر شهرياً من الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء (IFFHS) فيما تراجع الهلال 24 مرتبة، وحل المريخ في المركز 79 عالمياً والثاني أفريقياً وعربياً، فيما تراجع الهلال الى المركز 147 عالمياً بدلاً عن المركز 123 في تصنيف الشهر الماضي، وعلى المستوى العالمي حافظ مانشيستر يونايتد على صدارة الترتيب، وجاء برشلونة في المركز الثاني، وتقدم تشيلسي للمركز الثالث.

أفضل خمسة أندية على مستوى العالم

حلَّ فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز الأول وجاء برشلونة الإسباني ثانياً، وتشيلسي الإنجليزي ثالثاً، بينما حل بوكا جونيورز الأرجنتيني في المركز الرابع، وأرسنال الإنجليزي في المركز الخامس.

أفضل خمسة أندية على المستوى الإفريقي

حصل الأهلي المصري على المركز الأول على المستوى الأفريقي والمركز 51 على مستوى العالم، بينما حل المريخ في المركز الثاني و79 على مستوى العالم. والقطن الكاميروني في المركز الثالث أفريقياً و82 على مستوى العالم، والنجم الساحلي التونسي في المركز الرابع و87 على مستوى العالم، والصفاقسي التونسي في المركز الخامس و91 عالمياً.

أفضل خمسة أندية على المستوى العربي

تربع الأهلي المصري على صدارة الفرق العربية، وجاء المريخ ثانياً، والنجم الساحلي التونسي ثالثاً، والصفاقسي التونسي رابعاً، في حين جاء حرس الحدود المصري في المركز الخامس و89 عالمياً.

صحيفة الصدى


‫20 تعليقات

  1. ورورووووك الجماعة قال عاوزين من هسة ينسحبو لو بقو اوال المجموعات – اها هسة رايحين تعملو شنووووووووو – ولا اقوليكم خلى محمد الشيخ مدنى يعدل ليكم اللوائح – هههههههههههههههههههه:lool: :lool:

  2. ورونا بس تاني الهلال أفضل من المريخ في شنو التصنيف العالمي الزعيم الافضل و الكاف برضو و المفخرة و المقبرة و وووووو بعد ده يا ناس الهلال أشخطو شخيط وأقيفو بعيد

  3. مبرووووووووووووووووك للمريخ سيد البلد وعقبال الكاس الابطال

  4. المريخ اولا الهلال ثانيا مابهم فى تقديرى . الاهم من كدا كيف نتكاتف ونتعاضد عشان فرقنا توصل الدور النهائى أرجو من الاعلام أن يرحمنا شوية ويترك التعصب الاعمى ويساعد على وعى الجمهور جرايدواعمدة كتاب كلها مغالطات وشحن للجمهور الغلبان ياناس ارحمونا الله يرحمكم . كلام عجيب استادى واستادك كسرو وكسرنا مفخرة ومغبرة . مناطحه فى الفاضى أعرفوا لمن تكتبون . طالعوا الصحف فى البلدان المجاورة العربية والافريقية .
    من الذى دفع الملايين من الذى شجع واذر من الذى كوى نفسه بنار شمس الصيف الحارقه والذى تجاوزت فيه درجة الحراره 48 درجة الاجابة معروفه فعليه ارجوا ان ترحموا الغلابه . والى الامام ياسودان بمريخك وهلالك . وكفـــــــــــــــــــــــــــى

    ** مريخابى الخرطوم **

  5. اتمنى من المسمى رمدان السيد ان يكون واقعى وكذلك ابراهيم عوض قريب خليل ابراهيم ان يتقوا ربهم فى جمهور الهلال المغلوب على امره وبلاش افتاء من غير ومزمل طلع مالك فى المدينه :lool: 😮 :lool: 😮 :lool:

  6. ههههههااااااههااا كسح شديييييييييييييييييد زى ماقال مزمل يا ابراهيم ههههاا المريخ زعيم البلد ضامن ال6 نقاط لما الأقى الوصيف فى المجموعات هاها

  7. انا هلالابي موت كنت اتمنى اي فريق سوداني يفوز بالبطولة لكن الناس دبل قدادين اخير يطلعو بدري ,التصنيف الختاهم راس مجموعة قدونا بيهو

  8. نتمنى ان نكون مع المريخ في مجموعه واحده حتي يكون لنا شرف اخراجكم من بطولتنا أيها الغربااااااااااء:mad: 😡 :crazy: :crazy:

  9. من غيرك ينثر الأفراح درراً في ربوع بلادي إنه فقط فريق الصفوة وزعيم الأمة وأصحاب إستاد المفخرة . مريخ مانديلا – مريخ الشارقة – مريخ دبي – مريخ جوبا – مريخ السد والبقية تأتي . لأن القادم أحلى بإذن الله .
    أخوكم – عبدالله محمد عبدالله – الدوحه

  10. 😡 للتعليق رقم 1 شوف الاهلى وصل كيف … لولا فلافيو ومواطنه الاخر نحن نقول كمان لما وصل ,,,,وكذلكا باقى الفرق الاخرى لديها بمحترفي ن اجانب حتى فى بطولةافريقيا هناك فرق كلها اجانب …. وسلامتك

  11. للأسف الشديييييييييييييد إعتمادنا فى السودان على مستوى الفرق على اللاعبين المحترفين والله انا شايف هم اللى شايلين الهلال والمريخ ولولاهم لما وصلنا تلك المرحلة من التأهل لدورى المجموعات وأتحدى كل من يقول عكس ذلك وهذا عييييييييييييييييييييييب كبير ولو فاكرين الهلال فى 2007 لما وصل دورى الأربعة فى البطولة نفسها لولا قودوين وكلاتشى لما وصل الهلال تلك المرحلة وهذا الكلام سمعناهو حتى هنا فى مصر وفعلا للاسف الشديد هذه هى الحقيقة التى لا تخفى على صاحب عقل يميز دون تعصب أهوج ومش عار ف متى يأتى اليوم الذى نعتمد على لاعبينا الوطنيين والخيبة الكبرى عندما يتم تجنيس أحمد اللاعبين الأفارقة على ما أذكر هو من نيجيريا كيف هذا ولماذ؟؟؟!!! لأنه لاعب كرة سوف نستفيد منه لللعب فقط أم هو إنسان وطنى حارب مع الجيش السودانى أم ماذا بالله دلونا وأتركونا من هذه المهازل والله يكون فى عوننا ويصبرنا على ما أبتلينا به !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  12. المريخ والهلال لم ولن يحققا شى يزكر فى دورى الابطال
    والسبب يرجع فى تقدير الى العصبيه والحسد التى تكتوى وتتضر منها الكره السودانيه والسبب الرئيسى هو الاعلام الرياضى الذى يتناول القضايا بسلبيه كبيره اثرة على الشارع الرياضى ورقم ذلك اتمنى يحققا ولو انجاذ وحيد
    والسلام
    اخوكم دوما وابدا
    مزمل ادم موسى
    مدينة ودمدنى بانت

  13. من يقول ان المحترفين هم سبب وصول انديتنا الي دور الاربعه الكبار فهو خلطان
    المريخ حصل علي كاس مانديلا دون اجانب
    واعب الهلال نهائي افريقيا مرتين دون الجانب
    ولكن لاننكر في الاون الاضيره لقد ساهم الاجانب في وصول اندينتا الي الادوار المتقدمه بعدد محدود ولو كنا مثل مازمبي يمثل بنيم كامل من الاجانب الاتينا بكاس افريقيا طوعا وانشالله في هذا العام يتوفق فريقا القمه في احراز الاميره السمراء المهم تكون في السودان
    عاشق الهلال