كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السعودية:القبض على مسؤول كبير استلم 6 ملايين ريال رشوة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلنت السلطات المختصة، اليوم الأحد، قبضها على مسؤول كبير في أمانة الشرقية، بسبب أخذ رشوة تصل إلى 6 ملايين ريال.

وقالت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” في بيان لها على موقعها الإلكتروني إنه “تمت الإطاحة بمدير إدارة التخطيط العمراني في أمانة المنطقة الشرقية وآخرين متعاونين معه، بسبب أخذهم رشاوى لقاء أداء أعمال تعد من واجباتهم الوظيفية”.

وأوضحت “أنه تقدم إليها أحد المواطنين مبلغاً عن قيام المسؤول المشار إليه بطلب مبالغ مالية على سبيل الرشوة، لقاء اعتماد مخططات عقارية بما يخالف القواعد والأنظمة المتبعة”.

وأضافت “أن الهيئة استناداً إلى اختصاصاتها المنصوص عليها في تنظيمها التي تقضي بمكافحة الفساد المالي والإداري، وتلقي بلاغات المواطنين المتعلقة بتصرفات منطوية على فساد، والتحقق من صحتها، واتخاذ ما يلزم في شأنها، قامت بعد توفير المعلومات الكافية عن الواقعة بالتنسيق مع جهة الضبط المختصة، وتم بناء على ذلك رصد وتتبع المتورطين في القضية، ومن ثم ضبطهم بالجرم المشهود، بعد توافر أدلة وقرائن ووثائق قوية بثبوت طلب الرشوة وأخذها بحق المسؤول المذكور وأحد المهندسين في إدارة المساحة بالأمانة”.

وزادت الهيئة “وكشفت التحقيقات عن قيام المسؤول المذكور ومن معه باتخاذ أسلوب الضغط لإجبار بعض أصحاب المخططات العقارية وشركات التطوير العقاري بدفع الرشوة أو إدخاله معهم كمساهم لإجازة مخططاتهم، وقام بعض الأشخاص من خارج الأمانة وأحد مكاتب الخدمات العقارية بدور التستر على أفعاله والتجاوب معه، حيث اتخذ منهم غطاء لإجبار أصحاب المصالح على تحرير شيكات بمبالغ الرشوة بأسمائهم ثم تمريرها إلى حساباته الشخصية التي بلغت ثمانية حسابات في البنوك المحلية، وتبين من متابعتها وجود عمليات إيداع بمبالغ كبيرة لا تتناسب مع دخله، وبلغت قيمة الرشاوى التي جرى التأكد من أخذه لها (6.300.000) ستة ملايين وثلاثمئة ألف ريال، وبالإضافة إلى ذلك كان يقوم بعمليات تلاعب وتزوير في المستندات والوثائق المتعلقة بالموافقات على اعتماد المخططات العقارية لتضليل المسؤولين بأنها صحيحة، وقد تم توجيه الاتهام بارتكاب جرائم الرشوة والتزوير والتلاعب إلى المسؤول المذكور ومن شاركه أو تستر عليه، وجرى إلقاء القبض عليهم وإيقافهم وإحالتهم إلى المحكمة المختصة”.

العربية.نت
ي.ع[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        هذا المقال إهداء لحكومة السودان وخاصة للرئيس البشير …. قال تحلل قال وفقه سترة قال …… ده الشغل الصحيح والكلام التمام .. مش تحلل وسترة ,,” شركة الأقطان ، سودانير ، خط هيثرو .. وغيرها من القضايا .. وعاشت ثورة الإنقاذ الوطني التى تحكم بإسم الدين ” هي لله هي لله لا للسلطة ولا للجاه .. ولا لدنيا قد عملنا نحن للدين فداء ..

        الرد
      2. 2

        انتو ما تشوفو الناس البقبضو مليارات ديل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.