عالمية

أمريكية تناشد زعيم “داعش” الإفراج عن ابنها اقتداءً بالرسول + صورة


[JUSTIFY]أصدرت أم صحفي أمريكي محتجز لدى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” تسجيل فيديو اليوم الأربعاء، تناشد فيه زعيم الجماعة الإفراج عن ابنها، اقتداءً بالرسول (صلى الله عليه وسلم).

وقالت شيرلي سوتلوف في الفيديو الذي قدمته لصحيفة نيويورك تايمز “أرسل هذه الرسالة لك يا أبو بكر البغدادي القرشي الحسيني خليفة الدولة الإسلامية. أنا شيرلي سوتلوف. ابني ستيفن بين أيديكم.. أطلب منكم استخدام سلطاتكم لإنقاذ حياته والاقتداء بالنبي محمد الذي حمى أهل الكتاب”.

واختفى سوتلوف (31 عاماً) في سوريا العام الماضي أثناء تغطيته للصراع هناك. وأصدر تنظيم الدولة الإسلامية فيديو ظهر خلاله راكعاً على ركبتيه بعد قطع رأس زميله الصحفي جيمس فولي.

وهدد تنظيم الدولة الإسلامية الذي أعلن الخلافة على أراضٍ سيطر عليها في سوريا والعراق بقتل سوتلوف إذا لم تنفذ مطالب تشمل وقف الضربات الجوية الأمريكية على الجماعة.

وقالت السيدة “أريد ما تريده كل أم: أن تعيش لترى أولاد أولادها. أناشدكم أن تمنحوني هذا”.

وأفرج عن كاتب أمريكي آخر هو بيتر ثيو كيرتيس يوم الأحد بعد عامين احتجزته خلالهما جماعة متشددة أخرى تعمل في سوريا هي جبهة النصرة. وقال اليوم الأربعاء إنه تأثر كثيراً للاستقبال الذي لقيه في وطنه.

ولم يكشف النقاب عن شروط الإفراج عن كيرتيس الذي تم التوصل إليه بوساطة أطراف من بينها قطر.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست للصحفيين في إفادة صحفية اليوم: “بالتأكيد سوف ندعو الذين يحتجزون (سوتلوف) للإفراج عنه”. وقال مجدداً إن الولايات المتحدة لا تدفع فدى للإفراج عن الرهائن لأنها تضع حياة أمريكيين أبرياء في خطر.
[/JUSTIFY] [FONT=Tahoma] العربية.نت
م.ت
[/FONT]