كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

توقيف ناشطات لاحتجاجهن على اعتقال مريم المهدي


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أوقفت السلطات السودانية 16 ناشطة من مبادرة “لا لقهر النساء” أثناء وقفتهن الاحتجاجية أمام سجن النساء في أمدرمان، الخميس، للمطالبة بإطلاق سراح نائبة رئيس حزب الأمة القومي مريم الصادق المهدي. وتم إطلاق سراحهن دون توجيه تهم.

واعتقلت مريم المهدي فور وصولها الخرطوم قادمة من باريس ليل الـ 11 من أغسطس الحالي بعد المشاركة في مفاوضات أدت لتوقيع إعلان باريس بين رئيس حزب الأمة الصادق المهدي ورئيس الجبهة الثورية مالك عقار في الثامن من أغسطس.

واقتيدت من المطار إلى مباني جهاز الأمن السوداني، حيث أخضعت للتحقيق وتم ترحيلها لاحقاً إلى سجن النساء بأمدرمان دون أن يسمح لأحد من أفراد أسرتها بزيارتها.

وقالت “سودان تربيون” إن من بين المعتقلات، الأمين العام لحزب الأمة سارة نقد الله وكريمة الصادق المهدي “رباح” وساندرا فاروق كدودة، والصحفية فاطمة غزالي، وإحسان فقيري.

وفرقت الشرطة الوقفة الاحتجاجية بإطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع.

ونظمت أسرة مريم المهدي وعدد من قيادات الحزب والناشطين، الأحد الماضي، وقفة احتجاجية على اعتقال مريم أمام مقر جهاز الأمن والمخابرات في الخرطوم.

وأعلن مسؤول في الحزب الحاكم أن اعتقال السلطات الأمنية لكريمة الصادق المهدي خضع لتقديرات سياسية، ورجح أن تكون مريم تواجه تهما تحت مواد تتعلق بالتخابر مع جماعات مسلحة.

شبكة الشروق
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.