كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الإدارة العامة للحج والعمرة: أزمة العالقين في سواكن لن تمتد إلى الحجيج



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قال مدير الإدارة العامة للحج والعمرة “المطيع محمد أحمد السيد” إنَّ أزمة الركاب العالقين بسواكن الآن لن تمتد مطلقاً لموسم الحجيج. وأشار في تصريح خاص لـ(المجهر) مساء أمس (السبت) إلى أنَّ الإدارة أجرت تعاقدات ملزمة مع شركة (نما سونا) وعباراتها (محبة) وشركة الخطوط البحرية السودانية وعباراتها (دهب) لنقل حجاج البحر منذ اليوم الحادي عشر من ذي القعدة الذي يوافق (السبت) القادم وذلك لنقل (13.468) حاجاً من جملة (25.600) حاج وأكد “المطيع” أنَّ شركة (باعبود) للملاحة قدمت اعتذاراً مكتوباً للإدارة لعدم تمكنها من نقل الحجيج هذا العام.
من جانبه كشف والي البحر الأحمر بالإنابة “صلاح الدين سر الختم كنة” لـ(المجهر) عن إجراء اتصالات مكثفة مع شركات الملاحة البحرية لإخلاء الركاب العالقين في سواكن في وقت وجيز. وقام الوالي بالإنابة بجولة طواف ميدانية للاطمئنان على انسياب تفويج الركاب العالقين بسواكن إلى المملكة العربية السعودية في وقت وجيز.
وكشف مدير الإدارة العامة لميناء “عثمان دقنة” بسواكن “دوير هدلول” أنَّ أسباب أزمة الركاب العالقين بسواكن بسبب إلغاء رحلة العبارة (إسراء) التي كان من المفترض أن تقل (348) راكباً، الذين تم توزيعهم لعبارتي (محبة ودهب).

المجهر السياسي
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        للأسف لا نمتلك أي باخرة لنقل الركاب و باخرة سودانلاين الوحيدة مستأجرة من المصريين وكل من سافر عليها لن يعيد الكرة مرة أخرى بسبب سؤ النظافة و قطع المياه عن الحمامات عند الوصول و المعاملة الغير كريمة من الطاقم ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.