كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ظهور (6307) إصابة بالملاريا وانقطاع في الأدوية ببعض الولايات



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشفت مصادر موثوقة بوزارة الصحة عن انقطاع أدوية الملاريا في بعض الولايات لمدة (5) أشهر وخاصة غرب دارفور وغرب كردفان والتي انقطع فيها الأدوية منذ أبريل الماضي. بينما بلغت نسبة الإصابة في الولايات (6307) حالات. ونوهت المصادر إلى انقطاع الأدوية في معظم الولايات خلال الاشهر الماضية بالرغم من توفر الأدوية من قبل صندوق الدعم العالمي في الإمدادات الطبية وشرعت الإمدادات الطبية في توزيع الادوية للولايات.
وتخوفت المصادر من تصاعد معدلات الإصابة بالملاريا خلال فصل الخريف التي سجلت أعلى المعدلات من خلال التقارير الواردة من عيادات الطوارئ في المناطق المتأثرة بلغت (6307) إصابات بالملاريا في (15) ولاية.
وأكد المنسق القومي لبرنامج مكافحة الملاريا بالسودان د. “فهد عوض” أنه تم تسلم الأدوية من المانحين وبدأت الإمدادات الطبية (الجهة المسؤولة عن الإمداد) في توزيع الأدوية، إلا أنَّ أغلب الولايات لم تتسلم حصتها من الأدوية مما قد يساعد على زيادة حالات الملاريا ما لم يتم إيصال هذه الأدوية على الفور لكل الولايات والمؤسسات الصحية خصوصاً في ولايات دارفور. من ناحية أخرى كشف د.”فهد عوض” أنَّ البرنامج القومي للملاريا سيقوم هذه الأيام بعدد من التدخلات مثل توزيع الناموسيات المشبعة والرش بالمبيد ذي الأثر الباقي في الولايات المستدفة لتلافي الآثار السالبة للخريف وتفادي حدوث أي وباء في الفترة المقبلة.

المجهر السياسي
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.