عالمية

50 رجل أعمال سعودي يبحثون فرص الاستثمار في فرنسا


[JUSTIFY]يلتقي وفدين تجاريين رفيعا المستوي، من المملكة العربية السعودية، وفرنسا، للتعرف على فرص الاستثمار بين البلدين، خلال زيارة الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي لفرنسا، للتعرف على فرص الاستثمار بين البلدين.

وقال عبدالرحمن بن عبدالله الزامل، رئيس مجلس الغرف السعودية، إن زيارة الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي لفرنسا، ستسهم في تعزيز العلاقات الاستثمارية بين المملكة وفرنسا التي شهدت في الفترة الأخيرة تطوراً ملحوظاً في حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وبدأ ولي العهد السعودي زيارة رسمية لفرنسا أمس الاثنين، تستمر لـ 4 أيام، التقى خلالها الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، ويبحث ولى العهد السعودي خلال الزيارة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف الزامل أن فرنسا أحد الشركاء التجاريين المهمين للمملكة، وأن البلدين لديهما استثمارات مشتركة ضخمة يشجعها وجود نظام استثمار أجنبي متطور، مشيرا إلي أنه سيعقد خلال هذه الزيارة لقاء رفيع المستوى بين وفدين تجاريين من المملكة وفرنسا، يشارك فيه أكثر من 50 رجل أعمال سعودي يمثلون مختلف القطاعات الاقتصادية، للتعرف على فرص الاستثمار بين البلدين وذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

وبلغ التبادل التجاري بين السعودية وفرنسا العام الماضي 2013، نحو 51.9 مليار ريال (13.8 مليار دولار)، منها صادرات سعودية لفرنسا بقيمة 32.2 مليار ريال (8.6 مليار دولار)، مقابل واردات بقيمة 19.7 مليار ريال (5.2 مليار دولار) وفقا لمصلحة الاحصاءات العامة السعودية.

وقال الزامل إن أعضاء الوفد السعودي سيقدمون لنظرائهم الفرنسيين عروضاً توضيحية، عن نشاط شركاتهم والقطاعات الإنتاجية التي يمثلونها، وسيبحثون معهم عن فرص الشراكة التجارية والاستثمارية، خاصة في قطاعات الإنشاءات والمقاولات، والتجارة ، والاستشارات، والصناعة، والنقل، والبنية التحتية، والطاقة، والصحة، والصناعات الغذائية.

وأضاف أنه سيتم كذلك عقد مجلس الأعمال السعودي الفرنسي المشترك، بمشاركة كبار رجال الأعمال في البلدين لبحث أنشطة المجلس للفترة القادمة، خاصة في ظل ما تشهده العلاقات الاقتصادية السعودية الفرنسية، من تنامي وحراك بفعل مواءمة وملاءمة البيئة الاستثمارية في البلدين، كما سيشاركون في “معرض أستثمر في السعودية” الذي تنظمه الهيئة العامة للاستثمار في العاصمة الفرنسية باريس.

ومجلس الأعمال السعودي الفرنسي، أسهم منذ تأسيسه عام 2003 ، في تنمية العلاقات الثنائية بين المملكة وفرنسا في المجالات التجارية، والاستثمارية، والصحية، والصناعية، كما عمل على تعزيز التعاون بين رجال الأعمال في البلدين للدخول في شراكات واستثمارات متبادلة.

وكالة الأناضول
ت.أ[/JUSTIFY]