كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

نائب الرئيس يفتتح الدورة العاشرة لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]افتتح نائب رئيس الجمهورية “حسبو محمد عبد الرحمن” مساء أمس (الاثنين) الدورة العاشرة لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب بمشاركة وزير الاستثمار “مصطفى عثمان إسماعيل” ووزير الثقافة “الطيب حسن بدوي” وعدد كبير من المسؤولين وضيوف من الدول الشقيقة والصديقة للدورة التي تستمر حتى الثاني عشر من الشهر الحالي ويشارك فيها أكثر من (200) ناشر، وشرفها بالحضور الشاعر الكبير والأديب والمفكر “محمد المكي إبراهيم”.
وأكد “حسبو” في كلمته بالمناسبة التي حضرها سفراء الدول العربية والأجنبية أنَّ معرض الكتاب يعني حوار الحضارات، موضحاً أنَّ الحكومة طرحت الحوار الوطني ليس تكتيكاً بل كعمل إستراتيجي يهدف لتحقيق الاستقرار والسلام والتواصل ومن أجل هوية الأمة وبديلاً للنزاع والكراهية والاستعلاء، ولأنه يحقق التراضي.
وأعلن نائب الرئيس عن جائزة باسم رئاسة الجمهورية تمنح لأحسن كاتب عربي، وأخرى لأحسن كاتب سوداني، ومثلها لأحسن دار نشر سودانية، وجائزة لأحسن كاتب شاب أو شابة سودانية بهدف تشجيع وتحفيز القراءة والكتابة.
من جهته قال رئيس اتحاد الناشرين العرب الدكتور “عصام شلبي” إنَّ السودان يعتبر واحداً من منافذ القراءة والمعرفة في العالم العربي، وأضاف: (نأمل أن تحتل صناعة الكتاب مكانها المأمول في السودان)، مطالباً الناشرين السودانيين ببذل المزيد من الجهد

المجهر السياسي
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.