كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

العدل تتوعَّد المتورطين بأحداث شرق دارفور



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]توعد وزير العدل محمد بشارة دوسة، بملاحقة المتورطين في أحداث ولاية شرق دارفور، وتقديمهم لمحاكمة عادلة، لا سيّما المعارك التي اندلعت بين المعاليا والرزيقات.
وشكّل وزير العدل لجنة تحقيق من كبار مستشاري وزارة العدل مهمتها التحقيق والتحري في أعمال العنف التي اندلعت في الولاية وجميع الأحداث في الولاية. وأدت اللجنة القسم أمس أمام وزير العدل، بحضور وزير الدولة بالدفاع، ووزير الحكم الاتحادي.

وطالب دوسه خلال مؤتمر صحفي أمس، بحماية لجنة التحقيق عبر قوة عسكرية لتسهيل مهامها، وتوعد بملاحقة المتورطين في أحداث شرق دارفور، وكشف عن مشاورات مع الجهاز القضائي لتشكيل محاكم خاصة بشرق دارفور، وشدد دوسة على أن المحاكمة ستطول كل من ارتكب جرماً أو قتل نفساً أو عمل على ضياع مال، وقال إن الأجهزة النظامية تقوم بواجبها على الأرض بضبط المتهمين واتخاذ الإجراءات التي توجب إحضار الجناة أمام اللجنة والمحاكمات، معلناً عن توفير طائرة بمدينة الضعين لنقل أتيام لجنة التحقيق إلى المواقع المناسبة، وعد دوسة تشكيل لجنة للتحقيق في الأحداث أنها محاولة جادة من الدولة لإيقاف نزيف الدماء فى هذه الصراعات.
وقال دوسة، إن السلطات العدلية لن تتوانى في تطبيق القانون بكل حزم على كل من يثبت تورطه في إزهاق روح أو نهب مال.
وحدد الوزير عمل اللجنة في التحري والتحقيق وفتح البلاغات في الوقائع التي تشكل جريمة، مطالباً بحماية اللجنة وتأمينها بقوة عسكرية لتسهيل مهامها.

صحيفة الانتباهة[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.