كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالصور : السعودية.. إحباط تهريب مخدرات بقيمة ملياري ريال



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، القبض على 1197 متهماً بتهريب المخدرات تبلغ قيمتها نحو ملياري ريال، منهم 456 سعودياً، و741 من جنسيات 35 دولة.

وقال اللواء في بيان له” تمكنت الجهات الأمنية المختصة خلال أشهر (جمادى الأولى وجمادى الآخرة ورجب وشعبان ورمضان وشوال) من العام الجاري 1435هـ من القبض على (1197) ألف ومائة وسبعة وتسعين متهماً منهم (456) سعودياً بالإضافة إلى (741) متهماً من (35) جنسية مختلفة لتورطهم في جرائم تهريب ونقل واستقبال وترويج مخدرات تقدر قيمتها السوقية بـ (1) مليار و(878) ثمانمائة وثمانية وسبعين مليوناً و(662) ستمائة وإثنين وستين ألفاً و(162) مائة وإثنين وستين ريالاً”.

وأضاف” وقد واجه رجال الأمن خلال تنفيذ مهامهم مقاومة مسلحة في عدة عمليات أمنية من قبل المهربين والمروجين نتج عنها إصابة (43) من رجال الأمن , بالإضافة إلى مقتل (4) و إصابة (6) من مهربي ومروجي المخدرات “.

إجمالي المضبوطات

[/B][/COLOR]– (21) واحد وعشرون مليوناً و(106) مائة وستة آلاف و(925) تسعمائة وخمسة وعشرون قرص امفيتامين ، منها (13) مليوناً و(500) خمسمائة ألف قرص امفيتامين تم ضبطها خلال مرحلة تمريرها من السودان إلى المملكة وذلك بالتعاون مع الأجهزة النظيرة في جمهورية السودان الشقيقة.
– (16) ستة عشر طناً و(369) ثلاثمائة وتسعة وستون كيلو و(663) ستمائة وثلاثة وستون جراما من الحشيش المخدر.
– (7) سبعة كيلوات و(323) ثلاثمائة وثلاثة وعشرون جراماً و(900) تسعمائة مليجرام من الهيروين الخام ، بالإضافة إلى (5) كيلوات و(848) ثمانمائة وثمانية وأربعين جراما و(200) مائتي مليجرام من الهيروين المعد للترويج.
– (6) ستة كيلوات و(315) ثلاثمائة وخمسة عشر جراماً من مادة الشبو المخدرة .
– (79) تسعة وسبعون ألفاً و(960) تسعمائة وستون قرصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي.
– المبالغ المالية نقدية المضبوطة بلغ إجماليها 17 مليوناً و652 ألفاً و897 ريالاً ، بالإضافة إلى (506) أسلحة مختلفة و (18193) طلقة حية منوعّة.

ورأى اللواء التركي أنه من الصعب القول أن هناك جماعات إرهابية ذات علاقة بتهريب وتمرير المخدرات إلى داخل البلاد، رغم أن التهريب لا يقل جرماً عن الإرهاب بمفهومه المعروف والمتداول، إلا أن الأساليب التي تتبعها الجماعات الإرهابية تختلف عنها لدى مهربي المخدرات، مبيناً أن أعضاء شبكات التهريب يعملون بهدوء ويستغلون صغار السن لترويج بضاعتهم، بعد توريطهم بإدمان المواد المخدرة.

وأكد في هذا الشأن أن الجهات الأمنية في المملكة تبذل جهوداً كبيرة للحد من دخول المخدرات لأرض الوطن، مشدداً على أهمية دوام التواصل والتنسيق مع الجهات الأمنية في الدول الشقية المجاورة للمملكة لتضييق الخناق على المهربين، وضبط من يتورط في جرائم المخدرات.

وأشار المتحدث الأمني لوزارة الداخلية إلى أن المواد المخدرة تمر عبر أراضي الغير وتعتمد في تهريبها إلى المملكة على العديد من الطرق المستخدمة , وكثير من هذه الطرق يتم عبر الشاحنات, مؤكدا أن الأجهزة الأمنية عملت على تقليص أعداد تلك المهربات بشكل كبير وخاصة في الحد الشمالي مما استدعى مهربي تلك المواد المخدرة إلى استخدام الساحل الشرقي والغربي لتهريب هذه المواد السامة وخاصة الحشيش وأقراص الامفيتامين.

وأوضح أن هناك لجاناً شُكلت تتضمن مندوباً من إمارة المنطقة ومندوبا من المحكمة ومندوبا من مكافحة المخدرات بالمنطقة تقوم بإتلاف المواد المخدرة بحسب ما تنص علية اللائحة للمخدرات , لافتا إلى أن هناك أكثر من 56 لجنة تقريباً مشكلة في مختلف أنحاء المملكة.

وأفاد اللواء منصور التركي أن الإحصائية للعام الماضي تشير إلى تنفيذ 900 عملية إتلاف للمواد المخدرة في مختلف أنحاء المملكة بمعدل 3 عمليات إتلاف يومياً , مبيناً أن القات يتم ضبطه عبر الحدود بشكل كبير , ويقوم حرس الحدود بإتلافه من خلال لجان مختصة بذلك .


[/JUSTIFY][/SIZE]

[FONT=Tahoma]
العربية.نت
م.ت
[/FONT]
شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        (21) واحد وعشرون مليوناً و(106) مائة وستة آلاف و(925) تسعمائة وخمسة وعشرون قرص امفيتامين ، منها (13) مليوناً و(500) خمسمائة ألف قرص امفيتامين تم ضبطها خلال مرحلة تمريرها من السودان إلى المملكة وذلك بالتعاون مع الأجهزة النظيرة في جمهورية السودان الشقيقة
        للاسف فقد اصبح السودان معبرا لتصدير المخدرات للدول المجاورة….قد تكون هذه الشحنة جزء من حاويات المخدرات التي تكتمت عليها الحكومة …وتعاون الاجهزة الامنية تمثيلية لابعاد الشبهة عن الحكومة التي اصبحت اكبر تاجر للمخدرات وغسيل الاموال في المنطقة
        كله جائز مع الكيزان

        الرد
      2. 2

        [frame=”6 100″]
        [JUSTIFY][B][SIZE=5][FONT=Simplified Arabic]ويقول الخبر أيضا، إن إجمالي عدد المقبوض عليهم في قضايا مخدرات بالمملكة من السودانيين يبلغ (28) سودانيا من بين جنسيات أخرى منها السعودية والمصرية والقطرية والكويتية والبحرينية واليمنية والباكستانية والبورمية والعمانية والأردنية والسورية والفلسطينية والعراقية والآماراتيه والصومالية والاثيوبية والاريترية وجنسيات آسيوية وجنسيات أخرى.[/FONT][/SIZE][/B][/JUSTIFY][/frame]

        الرد
      3. 3

        نبارك لرجال الامن والجمارك بالمملكه العربيه السعوديه جهودهم الجبلاره في مكافحة المخدرات ولو لا الله ثم خبرة رجال الجمارك كان دخلت هذه المخدرات ولو في اي دوله اخري كان مرت بسلام وهذا يعني ان الشبكه هذه ليست افراد وانما شركات تستطيع اخفاء هذه المخدرات داخل المصنوعات هذه لك الحمد يالله ووفق الله حكومة خادم الحرمين الشريفين في محاربة تجار المخدرات والفتن .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.