كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مطالبة عربية بإعفاء ديون السودان الخارجية



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أكد المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على المستوى الوزاري، أهمية إنهاء الحصار الاقتصادي على السودان، خاصة في مجالي الطيران والتعاملات المصرفية، بجانب مطالبة صندوق النقد والبنك الدوليين في خطاب مشترك بإعفاء ديون السودان.

وعقد المجلس، يوم الخميس، بمقر الجامعة العربية بالقاهرة أعمال الدورة الـ 94 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، على المستوى الوزاري، بمشاركة وزراء المال والاقتصاد بالدول العربية. وترأس وفد السودان وزير المالية والاقتصاد بدرالدين محمود.

وناقش الاجتماع ملف تطوير العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك والملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية العادية، التي ستعقد في شرم الشيخ مارس المقبل.

وقال الوزير محمود – طبقاً لوكالة السودان للأنباء – إن الاجتماع بحث تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لتوفير الأمن الغذائي العربي، وضرورة استمرار دعم الجامعة العربية للمبادرة، باعتبارها أحد مقررات القمة العربية.

ولفت إلى أن أهم ما تم إنجازه في هذا الاجتماع، هو جعل مبادرة رئيس الجمهورية للأمن الغذائي العربي حاضرة، حيث تُطرح على القمة العربية القادمة لمتابعتها.

وكان الأمين العام للجامعة العربية د. نبيل العربي، أكد في كلمته أمام الاجتماع، ضرورة الاهتمام بمبادرة الرئيس عمر البشير للأمن الغذائي العربي، مشدداً على أن السودان قادر على ذلك، ويملك الحل الكامل لمسألة الأمن الغذائي العربي.

شبكة الشروق
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.