كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

قوات دبجو تسلم مركباتها وأسلحتها الثقيلة


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلنت مفوضية الترتيبات الأمنية بالسلطة الإقليمية لدارفور، يوم السبت، أنها قد سلمت المركبات والأسلحة الثقيلة والخفيفة من حركة العدل والمساواة بقيادة عبد الكريم دبجو، وشرعت في إجراءات الكشف الطبي، لاستيعاب قوات الحركة في الخدمة العسكرية.

وأكد مفوض الترتيبات الأمنية بالإنابة اللواء بابكر كورينا أن إجراءات تنفيذ بند الترتيبات الأمنية مع قوات حركة العدل والمساواة تسير بصورة جيدة.

وعزا ذلك لوجود تعاون مستمر بين المفوضية وكافة الأطراف الأخرى المتمثلة في الحكومة وحركة العدل والمساواة والبعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي العاملة بدارفور (اليوناميد).

وأوضح كورينا، في تصريح نقلته وكالة الأنباء السودانية، أن جملة أعداد القوات التي أُجري لها الكشف الطبي قد بلغت 584 فرداً من جملة العدد الكلي لقوات حركة العدل والمساواة والبالغ عددهم 1350 فرداً.

وأشار إلى أن المفوضية ستستوعب عقب اكتمال إجراءات الكشف الطبي تلك القوات في الخدمة العسكرية، حيث تمنح لهم رتباً عسكرية (ضباط وضباط صف) حسب التنظيم المعمول به في القوات المسلحة، لافتاً إلى أن ضباط الصف والجنود سيتم تدريبهم بمعسكر جديد السيل، بينما يتم تدريب الضباط بمعهد المشاة بجبيت أو الكلية الحريبة.

وكشف كورينا أن المفوضية تعد العدة هذه الأيام لاستقبال قوات حركتي التحرير والعدالة والعدل والمساواة بولايات شمال وجنوب وغرب دارفور.

شبكة الشروق
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.