كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السعودية تشيد باداء بعثة الحج السودانية وتصفها ب المتميزة و الممتازة‎



شارك الموضوع :

[JUSTIFY] اشاد ممثل وزارة الحج السعودية الاستاذ محمد بن عبد الرحمن البجاوي بأداء بعثة الحج السودانية والتنسيق القائم بين الطرفين في خدمة ضيوف الرحمن واصفا اياها ب “المتميزة و الممتازة” .
وقال سيادته في تصريح لوكالة السودان للأنباء عقب اللقاء الذي جرى بمكتبه في فرع وزارة الحج السعودية بالمدينة المنورة مع السفير عصام عبد الله منسق عام البعثة السودانية للحج والاستاذ عمر مصطفى علي مدير مركز المدينة لبعثة الحج وهم يمثلون البعثة السودانية ، قال ان الاطراف السودانية بذلت جهدا رائعا ومتميزا في التنسيق و الاعداد” لراحة الحجيج السوداني ووصف المساكن التي يقيم فيها الحجيج السوداني بالمدينة والتي زارتها السلطات السعودية بانها مريحة و مجهزة ومهيأة.
وأشاد بمستوى التنسيق والتعاون القائم على مر السنين بين وزارة الحج السودانية والادارة العامة للحج والعمرة السودانية ممثلة في بعثة الحج السودانية ”
وقال سيادته في تصريحه لسونا “حقبقة ان الاخوة يبذلون جهدا رائعا و مميزا في التجهيز والاعداد ”
وعبر عن امنياته بان يكمل الحجيج السوداني اداء شعيرة الحج و ان يعودوا سالمين وهم يحملون اطيب الذكريات عن المملكة العربية السعودية وعن الخدمات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين وعن اخوانهم من السعوديين الذين تشرفوا بخدمتهم .
من جانبه اكد السفير عصام خلف الله منسق عام البعثة السودانية لسونا وصول اكثر من ثلاثة الاف حاج وحاجة حتى صباح اليوم السبت وان الحجاج الذين وصلوا يتمتعون بصحة جيدة و يؤدون مناسكهم ويقومون بزياراتهم بصورة ممتازة.
واوضح ان زيارة الوفد ولقائه بمسئولي وزارة الحج السعودية تأتي في اطار التنسيق و التعاون بينهما لخدمة الحجيج و قال ان السلطات السعودية تقف دائماً علي مستوى الخدمات من اسكان و اعاشة وترحيل
واشار سيادته الي الخطوة التي تميز بها استقبال حجيج هذا العام والذي اكتسى بجانب شعبي جديد وهو خروج طلاب المدارس والاطفال لاستقبال الحجيج القادمين الى ارض المملكة مما يخلق شعوراً طيباً لدي الحاج وفي نفس الوقت يكون فرصة للأطفال والشباب للتعرف على الحجيج و المسلمين القادمين لأداء مناسك الحج.
و اعلن سيادته ان تفويج الحجيج من المدينة المنورة الي مكة المكرمة سيبدأ اعتبار من يوم الاربعاء المقبل, حيث هيأت البعثة اماكن السكن والاقامة والاعاشة والترحيل للحجيج السوداني بمكة المكرمة

سونا
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        مافي أي إشارة لشكر السعودية والإشادة باداء بعثة الحج السودانية.
        الكلام كله عبارة عن شكر داخلي بين أعضاء البعثة.
        كفاية ما يعانيه الحجاج كل عام من تأخير في الوصول و السفر و معاناتهم اليومية أيام الحج

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.