سياسية

آيه قرانية وردت في تقرير وزارة العمل تثير جدلاً بتشريعي الخرطوم


[JUSTIFY]أثارت الآية القرآنية في سورة فصلت (و من أحسن قولاً ممن دعا إلى الله وعمل صالحاً وقال إنني من المسلمين)، التي استفتحت بها وزارة تنمية الموارد البشرية والعمل تقريرها للنصف السنوي لعام 2014م أمس جدلاً واسعاً بتشريعي الخرطوم حول وجود أخطاء نحوية في تشكيل الآية قال النواب إنها أخرجت الآية من سياق.

قال النائب وليم زكريا خلال التداول حول تقرير الأداء نصف السنوي لوزارة تنمية الموارد البشرية والعمل أمس بالمجلس إن الآية تحتاج لإعادة تشكيل مؤكداً أن الأخطاء النحوية الموجودة بالآية مؤشر خطير لضعف اللغة العربية عند البعض وطالب بضرورة الرجوع لمصحف إفريقيا للتأكد من صحة التشكيل ،بينما اعترض العضو مولانا شيخ الفاتح في نقطة نظام وأوضح أن الآية صحيحة ولا تحتاج لمراجعة في التشكيل .

صحيفة المستقلة
ت.إ[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. لا يشكل أحد الآن القرآن يدوياً، وإنما تنسخ الآيات من المصاحف الموجودة على الإنترنت، لكن ضعف الشعور بالمسؤولية حتى تجاه كتاب الله لا تتركنا من الشغل البلدي.

  2. المصيبة ما استفدنا شئ من الخبر هل حصل تنمية للموارد البشرية واللا لأ ؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. زمن — بس ان شاء الله قولاً ما تكون مكتوبة غولاً ..
    بعد ما المشكلة في النطق (القاف غينا والغين قافا) — خوفي من ان تكون المعضلة تحولت إلى الكتابة..
    تخيلو مذيع كبير في تلفزيون السودان يختم نشرة الأخبار الرياضية بقوله ( قداً بمششيئة الله لنا لغاء جديد ) !!!
    والله الواحد يختشي لما يسمع مسئول او وزير يتكلم … جاتكم داهية

  4. ههه بدل ما يهتموا بمشاكل العمل والمعوقات والظروف الكارثيه للعمال والخريجين قاعدين يتغالطوا فى تشكيل ونحو …. حسبنا الله ونعم الوكيل …الى الهاويه نسير بسرعة البرق

  5. دا كله من وليم دا هو لسع في مواطن اسمه وليم ما من دولة الجنوب مع الاعتذر لاخينا وليم اخونا في الله والاسلام فمافيها شئ الراجل قال راجعوا كتابة الايه من المصحف فيها حاجه تعملو من الحبه قبه لك الشكر يا وليم كتير من الناس تفوت عليهم حاجات زي ده .

  6. باللهعليكم دا يسموه شنو …؟؟
    يا جماعة والله محتاجين لسياط وعتوالة يمسكوا الناس جلد نضيف .. قوموا جاتكم البلاوي التاخدكم واحد واحد

  7. ماكان يستعينوا بالوالي !! ولا يكتبوا العارف عزو مستريح وريحوا بالهم

  8. التقارير البتتعمل فى السودان بقى استنادر تلقى اول صفحة اية .. ولو بقى تقرير مالى تلقاهو كلو لهط ولحس ولغف .. وبرضو يبدوهو ليك باية .. خلااااس كملتو الدين يعنى ؟ ولا بتكتبو لليهود مثلا ؟؟ عالم وهم

    وانا فى الحته دى ذى داير اقترح .. تشكلو لجنة عليا تنبثق منها 4 لجان اللجنة الاولى لتحديد المسئول عن تدنى لغة الكتابة فى زمن الخطابة .. واللجنة التانية لرعاية المرضى الجاتم جلطه من النوام بسبب الاية .. واللجنة التالته لجنة الحسبة والمحاسبة … والرابعة لجنة المراجعة .. الله يلجن ركبكم ان شاء الله ..