منوعات

العثور على سيارة جاغوار سُرقت قبل 46 عاماً في نيويورك


[JUSTIFY] عُثر على سيارة جاغوار مكشوفة سُرقت قبل 46 عاماً في نيويورك قبالة سواحل كاليفورنيا في سفينة شحن متجهة إلى هولندا.

وقال صاحب السيارة إيفان شنايدر، وهو متقاعد مقيم في فلوريدا، بعدما أبلغته أجهزة الجمارك في كاليفورنيا النبأ السار “إنها معجزة.. كنت في السادسة والثلاثين عندما سُرقت وبت الآن في الثانية والثمانين”.

وسُرقت السيارة المكشوفة ببابين من طراز “إكس كاي آي” العائدة لعام 1967، من أمام منزله في مانهاتن ليل 13 – 14 مارس 1968. وكان سعرها يومها خمسة آلاف دولار. ويبلغ سعرها اليوم رغم مشكلات الصدأ والشطب 23600 دولار. أما تلك التي تكون في وضعٍ جيدٍ فيصل سعرها إلى 100 ألف دولار.

وتمكّنت جمارك كاليفورنيا من اكتشاف السيارة بتحققها بشكل روتيني من ملف السيارات المسروقة، بعدما غادرت سفينة الشحن مرفأ لونغ بيتش (كاليفورنيا).. وأُرغمت السفينة على العودة إلى المرفأ لإعادتها؛ فضلاً عن أربع سيارات أخرى مسروقة.

ويعشق إيفان شنايدر السيارات الجميلة، واقتنى الكثير منها بعد سرقة هذه السيارة.

وقال المحامي السابق الذي لم يكن يتصور أنه سيراها مجدّداً “كانت أول سيارة جيدة أقتنيها والمفضلة لديَّ. اشتريتها جديدة وسُرقت بعد أقل من سنة على ذلك”.

ويذكر “كنت أستفيق أحيانا عند الساعة الرابعة أو الخامسة السبت أو الأحد لقيادتها بسرعة 140 إلى 160 كيلو متراً في الساعة على الطريق السريع”.

ونظراً إلى سنه المتقدّمة وحالة السيارة فهو ينوي أن يكون أكثر حذراً الآن. وسيبدأ بإصلاحها بعناية.

سبق
[/JUSTIFY]