كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مبعوثة الجامعة العربية حصة: مشاكل إنسانية بدارفور وجنوب كردفان


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشفت مبعوثة الجامعة العربية للشؤون الإنسانية حصة بنت خليفة، عن مشاكل في الوضع الإنساني بدارفور وجنوب كردفان، مطالبة المنظمات العربية والأجنبية بالتدخل لاحتواء الموقف، بينما أعلنت سلطة دارفور عن افتتاح 300 مشروع خدمي مطلع نوفمبر.

ووقفت المبعوثة العربية، على الأوضاع ميدانياً بشمال دارفور، وجنوب كردفان. وشددت في تصريحات سابقة على أهمية التحقق من تلبية الاحتياجات الأساسية للمدنيين هناك. ومن المقرر أن تقدم تقريراً متكاملاً للجامعة عن زيارتها للسودان.

وقالت حصة في حفل عشاء نظمته السلطة الإقليمية لدارفور، إن هناك إشكالية في الوضع الإنساني في بعض المناطق في دارفور وجنوب كردفان. وطالبت المنظمات العربية والأجنبية العاملة في السودان بالتدخل لاحتواء الموقف بهذه المناطق.

اتفاق الدوحة

موسى قال إن السلطة الإقليمية أمنت مبلغ 4 ملايين دولار منها 200 مليون لإنشاء وربط ولايات دارفور بالشبكة القومية للكهرباء وهي عبارة عن تمويل من بنك جدة

من جهته، كشف رئيس السلطة الإقليمية لدارفور التجاني سيسي، أن لجنة متابعة إنفاذ اتفاق الدوحة الذي انعقد في أبريل الماضي، أقرَّت نقل الجزء السياسي من وثيقة الدوحة إلى الحوار الوطني. وقال إن ذلك يعني أن وثيقة الدوحة ستكون حاضرة في الحوار.

وقال سيسي إن وقف إطلاق النار هو الخطوة الأولى والأمر الحيوي نحو الحوار البناء والأمثل، مؤكداً مضي السلطة في تنفيذ بنود وثيقة الدوحة لسلام دارفور.

وأعلن وزير الثقافة والإعلام بالسلطة الإقليمية لدارفور عبدالكريم موسى، عن افتتاح 315 مشروعاً خدمياً في دارفور مطلع نوفمبر القادم.

وقال في مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء، إن السلطة أمنت مبلغ أربعة ملايين دولار منها 200 مليون لإنشاء وربط ولايات دارفور بالشبكة القومية للكهرباء، وهي عبارة عن تمويل من بنك جدة.

وأكد أن هذه المشاريع سيكون لها أثر إيجابي في استقرار وتنمية دارفور.

شبكة الشروق
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.