سياسية

اعتقالات في صفوف حزب الأمة السوداني


[JUSTIFY]قالت نائبة رئيس حزب الأمة، مريم الصادق المهدي، إن جهاز الأمن و المخابرات السوداني قام باعتقال عدد من القيادات والناشطين السياسيين على خلفية مشاركتهم في تأبين سلمى عبد الباقي بضاحية شمبات بالخرطوم .

وذكرت أنه تم اعتقال كل من الأمينة العامة لحزب الأمة القومي، سارة نقد الله، وعضو المكتب السياسي بالحزب، رباح الصادق المهدي.

واضافت أنه تم الإفراج عن الأمينة العامة لحزب الأمة القومي واقتيدت رباح الصادق لجهة غير معلومة.

وأوضح بيان صادر عن الحزب أن جهاز الأمن اعتقل الأربعاء كلا من عماد الصادق الذي أصيب في أحداث سبتمبر من العام الماضي.

وأشارت المهدي في البيان إلى أن السلطات الأمنية منعت محمد عبد الله الدومة نائب رئيس الحزب ورئيس لجنة محامي دارفور من السفر لنيروبي.

ووصف البيان أن تلك الخطوات تؤكد عدم رغبة الحكومة السودانية في أي تحول ديمقراطي واستقرار البلد وأنه ماض في سياسة تكميم الأفواه ومصادرة الحريات.

سكاي نيوز[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. والله يا ناس حزب الامه انتو عايشين في وهم ساكت انتو ما الناس البتشيلو الحكومه دي ولا بتقدرو تطلعو ليكن مظاهرات ولا بتحركو ليكن جماهير فانتم فاشلين حتي النخاع وحكمتم السودان اكثر من مره وفشلتم سياسيا واقتصاديا وعسكريا وكاد ان يضيع وطن اسمو السودان لولا عنايه ولطف الله فكوادركم ضعيفه وعضويتكم مغيبه ان كان لكم عضويه ورحم الله امرئ عرف قدر نفسه .

  2. حزب امة شنو وكلام فارغ شنو ..دول ناس انتهي عمرخم الافتراضي وفاضين شغلة …انا لو من الحكومة اخليهم يعوعو ويسكتو براهم ..بعدين مريم دي ما عندها راجل يلمها ناطة من مكان لي مكان

  3. انا بكره الحكومة والوضع الوصل ليهو البلد بسببهم لا ذمة لا أخلاق بس كمان حكاية المعارضة دي لغز محير التقول معارضة بتعارض في نفسها داير تخرمجوا وتسودوا وتغلغلوا الأمن بلا الغلغلة الفيهو ودايرين الحكومة تصفق ليك بس تحلموا والله ياخي ختوا الوطن نمرة واحد والمواطن هو الهدف وشوفوا النظام دقيقة ما يقعد .قال معارض قال ..اسمع كلامكم اقول اصدقكم أشوف فعالكم استعجب..شعب نصفه سياسي ونصفه التاني اطفال وكبار سن

  4. [SIZE=5]اولاد الصادق حيروا بلة الغائب يدخلوا القصر و السجن ذي ما عاوزين و ابوهم هلم جرا عامل شوكة حوت للشعب السودانى [/SIZE]