كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

رئيس اتحاد (الشطرنج): استقالتي اعتذار للدول الإسلامية ولفلسطين



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلن رئيس اتحاد الشطرنج السوداني “طارق علي زروق” استعداد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد كافة لتقديم استقالاتهم وتحملهم قرارات الدولة ضدهم انطلاقاً من المسؤولية الأخلاقية تجاه مشاركة اللاعب السوداني “عمر عبد المجيد التيجاني” في مباراة شطرنج ضد لاعب إسرائيلي في بطولة العالم للناشئين بجنوب أفريقياً.
واستبعد “طارق” تعرض أعضاء الاتحاد أو اللعاب لردة فعل دينية متطرفة، أو حل الاتحاد. وكشف عن تأثر اللاعب الذي تحمل أمه الجنسية المجرية بزملائه اللاعبين المجريين وإقناعهم له بالمشاركة بعد أن كان موافقاً على الانسحاب. واعتبر تقديم استقالته بمثابة اعتذار للشعب السوداني والدول العربية والإسلامية خاصة فلسطين.
وكشف “طارق” في حوار مع (المجهر)- يُنشر بالداخل- عن رفض اللجنة المنظمة للبطولة طلب والد اللعب بتعديل البرنامج تفادياً للعب ابنه مع اللاعب الإسرائيلي. ونبه إلى أنَّ الاتحاد تحمل العقوبة عن اللاعب حتى لا يفقد لاعباً تعوَّد على إحراز بطولات للسودان. وقال: (سيجتمع مجلس الإدارة لمناقشة الأمر وسيراعي صغر سن اللاعب وجهله بمواقف السودان تجاه إسرائيل) لكنه بالمقابل قطع بأنَّ الاتحاد ليس من واجبه تثقيف اللاعبين سياسياً ودينياً.

المجعهر السياسي
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        اذا كنت لا ترغب فى اللعب مع اسرائيل فهل كنت سوف تلعب مع امريكا او انجلترا . من الذى صنع اسرائيل يا رئيس اتحاد الشطرنج ؟ وهل نحن اكثر عروبه من الملك حسين سلاله البيت الهاشمى الذى جلس مع اسرائيل ووقع معها اتفاق سلام ومصالح . هل تعلم يا رئيس الاتحاد ان دوله قطر يوجد بها مكتب تجارى اسرائيلى .وهل تعلم ان كثيرا من البضائع الاسرائيله تحوم فى اسواق السودان بدا من السجائر وحتى الاجهزه الكهربائيه . وهل تعلم بان معظم رسيفرات التلفزيون اسرائليه واجود انواع اجهزه الراديو اسرائيليه .
        ثم هناك مصر ام الدنيا لها علاقات مع اسرائيل ويرفرف علم اسرائيل فى سماء القاهره . وانت تعلم باننا نقلنا لهم الفلاشا ( اليهود الاحباش ) ثم ما العداوه بيننا وبينهم ففلسطين نفسها تتعامل مع اسرائيل ومعظم الدول العربيه اذا لم يكن جهرا بالسر . لماذا لا تكون لنا علاقات مع اسرائيل . الم يكن السوق الافرنجى بالخرطوم زاخر باليهود فى يوم من الايام . لماذا لا نستعين بتكنولوجيا اسرائيل فى الزراعه والبترول . الى متى نكون عرب اكثر من العرب مع ان العرب ينظرون الينا باعتبارنا عبيد . خليك عاقل يا زول وما تعمل عنتريات .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.