كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وزير المالية يدشن أول تجربة لتحصيل الضرائب الكترونيا



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]دشن وزير المالية بدر الدين محمود أول تجربة لتحصيل الضرائب الكترونيا بسوبر ماركت بمول الواحة بالسوق العربي بحضور الأمين العام لديوان الضرائب السيد عبد الله مساعد.
وقال الوزير في تصريحات صحفية عقب التدشين إن مشروع الحوسبة الالكترونية يسير بصورة جيدة وبدأ حاليا بعشرة ماكينات لتحصيل الضرائب الكترونيا مشيرا إلي أن المشروع يستهدف 60 ألف ماكينة يتم توزيعها علي جميع المحلات التجارية والبقالات كما يصاحبه تطبيق نظام حوسبة الديوان وربطه بالنظام المالي بوزارة المالية والبنك المركزي والجمارك والجهات ذات الصلة بعمل الضرائب لمعرفة التحصيل اليومي للضرائب بشفافية.
وأضاف قائلا بان ديوان الضرائب يعكف هذه الأيام علي تنفيذ مشروع الدفع الالكتروني كاشفا عن صدور قرارات مصاحبة له مطلع العام 2015 تلزم المالية بإيداع مرتبات الموظفين بالدولة عبر البنوك والصرافات الآلية وإجبار جميع العاملين بفتح حسابات لهم في البنوك وذلك في إطار تطوير العمل التقني.

سونا
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        [B]اتمنى التحصيل بجميع المؤسسات يكون الكترونيا وهذا يساعد على عدم تفشي الرشوة تفشي الاختلاس يقلل من نفقات قفل الميزانية معرفة ماذا تملك باسرع وقت اليوم هنالك دول لا تعرف التحصيل نقدا او كاش فقط عبر بطاقة الكترونية فيزا كارد دفاتر وملفات كثيرة لا داعي لها سوف تلغي [/B]

        الرد
      2. 2

        في اوربا. كل مواطن او شركه يملكوا رقم ضريبي و كل الدفعيات تذهب عبر الرقم الضريبي و كل شركه لديها ملف و رقم ضريبي و لا تستطيع التهرب من دفع الضرائب و هناك غرامه ضخمه للمتهربين و لا يسمح لأحد العمل من دون تصريح عمل. انتو وين من الكلام ده في السودان ؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.