كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

استشهاد طيار سوداني بمدينة نيوكسل بجنوب افريقيا



شارك الموضوع :
قامت اسرة صحيفة الدار بزيارة وتقديم واجب العزاء لاسرة الشهيد طيار محمد علي الطيب بمنزلهم بامبدة والذي حدثت وفاته بعد سقوط الطائرة التي كان يقوم بالتدريب عليها برفقة زميله وهو ايضا سوداني الجنسية والذي توفي ايضا في الحال. بمدينة نيوكسل بجنوب افريقيا.
وقد بدانا بالحديث مع والد الشهيد الاستاذ علي الطيب والذي عمل ايضا بالخطوط الجوية السودانية مبينا بان الشهيد قد اكمل جميع مراحله التعليمية بامدرمان حتي تخرج في جامعة السودان. ومن ثم عمل مضيفا بالخطوط الجوية السودانية ومنها سافر الي دولة جنوب افريقيا لدراسة الطيران وفي ثلاثة اشهر تحصل علي الرخصة (P.P.L) وكان محبوبا ودمث الاخلاق يحبه الكبير والصغير وانشا علاقات طيبة مع السفارة السودانية بجنوب افريقيا.
ومن الاشياء التي علمناها عن الشهيد بعد استشهاده بانه يعطي صاحب المطعم مبلغ(200) جنيه لاطعام من لا يملك ما يطعمه ويقوم بدفع كهرباء المسجد شهريا.
وفي الختام نسأل الله له الرحمة ونتقدم بالشكر لادارة وجميع العاملين بالخطوط الجوية السودانية واسرة السفارة السودانية بجنوب افريقيا.
ومن جانبه تحدث عم الشهيد الاستاذ عمر الطيب محمد معددا مآثر الشهيد واصفا له بانه كان بمثابة ابنه وانه كان دائما ما يقوم بالاتصال به والسؤال عن حالهم وعن الحادث قال انه قضاء وقدر ولكن هنالك خطأ وهو التدريب ليلا دون توفر الاضاءة للطائرة والمنطقة.
ومن جانبها قالت والدة الشهيد الاستاذة وفاء ناصر ان ابنها كان منذ الصغر يرغب في دراسة الطيران ولم نقف ضد رغبته وقمنا بمعاونته حتي سفره الي جنوب افريقيا للدراسة هناك وكان يقوم بالاتصال بي يوميا ويطلب مني العفو وان اراجع الطبيب عند الشعور بالمرض.
وفي الختام تناول قفاز الحديث شقيق الشهيد الاكبر الاستاذ امجد علي الطيب مبينا انه كان بمثابة ابنه وكان دائما ما يخبره عن سعادته باقتراب تخرجه وقرب عودته وحضور العيد بالسودان.
وكان اخر ما نشره بصفحته (علي الفيس بوك) بانه اشتاق الي الجنة ويطلب من الجميع العمل لاجلها ..ونسأل الله له الرحمة والمغفرة وان يسكنه الجنة مع الشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا.

كتب : سفيان احمد- الدار السودانية

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        نسال الله ان يتقبله في زمرة عباده الصالحين

        الرد
      2. 2

        الله يرحمهم ويغفر لهم
        السوداني التاني ليه ما جبتو اسمو
        حقو تجتهدو شوية وتشتغلو زي الناس

        الرد
      3. 3

        الله يرحمو شكلو ود ناس….

        لكن انا مستغرب ( [B]التي كان يقوم بالتدريب عليها برفقة زميله وهو ايضا سوداني الجنسية والذي توفي ايضا في الحال[/B].)
        التاني ده مااااااا ود ناس …. ما بتجيبوا اسمه ليه.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.