كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

همس وجهر .. بلاغ العيد



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]ألقت السلطات المختصة القبض على مسؤول حزبي والمتحدث باسم الحزب وهما يمارسان أعمالاً غير مشروعة في مزرعة بإحدى ضواحي الخرطوم المعروفة، وتفيد معلومات أن حالة من الوجوم أصابت قطاعات الحزب بسبب الموقف المحرج مما سيشكك بمصداقيته ومقدرته على إعادة تقييم الموقف.

تناحر حزبي

لم يستطع منسوبو الحزب المعروف من رأب صدع قيادات الحزب اليساري الذين تجمعوا بالمدينة المعروفة خلال عطلة عيد الأضحى.
الأطراف المتناحرة لقيادات الحزب تجمعوا بمنزلين في المدينة المعروفة لتلقي تهانئ العيد المبارك رافضين مساعي الصلح.

التعازي تتواصل على العمدة

تلقى البرلماني والكاتب الصحافي بـ«الإنتباهة» العمدة الحاج علي صالح العديد من التعازي في فقده الجلل لابنه عبد الواحد الذي وافته المنية قبيل عطلة عيد الأضحى، حيث زاره الامين العام للحركة الإسلامية الدكتور الزبير أحمد الحسن كما تلقى ايضا اتصالات تعازي هاتفية من زعيم حزب المؤتمر الشعبي الدكتور حسن الترابي والنائب الأول السابق الأستاذ علي عثمان محمد طه وعدد كبير من السياسيين والمسؤولين السابقين بالدولة، بجانب القيادات الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف اليومية.

عقد جديد

قامت شركة شهيرة معروفة بإجراء عقد قبيل عطلة عيد الأضحى مع شركة جديدة صاعدة لأجل توفير احتياجات الشركة المشهورة من مواد التصنيع. العقد المثير للجدل جرى رغم معارضة عدد من الجهات له لكن تدخل نافذين أدى لتوقيع العقد الذي سوف يسري لمدة الخمس سنوات القادمة.

خلافات تنظيمية

كشف عن وجود خلافات حادة داخل الحزب الجديد المنشق بسبب اجتماعات قيادات الحركة مع حزب معارض آخر قبل أسبوعين، وبحسب التسريبات فإن القيادات تسعى لامتصاص غضب منسوبيه بحجة أن اللقاء تم على نفس الشاكلة للقاءاته مع الأحزاب الأخرى وهو لقاء عادي، ويرجع غضب منسوبي الحزب الجديد أن قيادات حزبهم بحثت مع الحزب الآخر الدعم المادي واللوجستي في المرحلة المقبلة.

بالمليارات

دفع أستاذ جامعي مغترب بإحدى دول الخليج مبلغاً مليارياً ضخماً لشراء قطعتي أرض بإحدى ضواحي الخرطوم الشهيرة، عملية البيع التي تمت قبيل عيد الأضحى أثارت استغراب سكاني الحي الفخم لأن أسعار الأراضي شهدت انخفاضاً ملحوظاً خلال الفترة الماضية.

14 عصابة

كشفت معلومات عن مصادر أمنية عن وجود «14» من مجموعات النيقرز في العاصمة الخرطوم، أبرزها «واس كوس» و«المافيا» و«اليورو» و«كاش موني» و«ميامي» و«فريدوم»، وبحسب تحقيق أمني أجرته صحيفة عربية فإن مصدراً أمنياً رفيع المستوى حذر من انتشار تلك العصابات ووصفها بأنها قنبلة موقوتة، وأكد أن تلك المجموعات يمكن استغلالها من قبل أية جهة لتنفيذ أعمال تخريبية بالعاصمة، لا سيما أن هدفها المال وإحداث الدمار والخراب، مما يتطلب من وزارة الداخلية أخذ الحيطة والحذر.

ضد المعتمد

اندلعت بمدينة غربية احتجاجات عارمة ضد المعتمد بسبب القطوعات المتواصلة للتيار الكهربائي أدت لحالة كبيرة من الاحتقان جراء عدم التفات السلطات إليهم، والي الولاية قام بتحميل المسؤولية للمعتمد بسبب إهماله للمنطقة وعدم الالتفات لقضايا المواطن.

إقالة بهدوء

في صمت شديد رحل المسؤول الكبير من المؤسسة الضخمة بعد أن تمت إقالته برسالة من قبل مجلس الإدارة الذي اجتمع معه قبل فترة بخصوص المبلغ الكبير الذي اختفى من مؤسسته، التسريبات حتى الآن تشير إلى أن المؤسسة تمر بفترة انتقالية بسبب غياب المسؤول بجانب المبلغ الكبير، لكن من المتوقع أن يجري المسؤول المرشح الجديد عقب تسلمه تحقيقاً لسلفه.

صحيفة الانتباهة
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.