اقتصاد وأعمال

وزير الطرق والجسور: يكشف عن إفتتاح طريق الانقاذ الغربي على يد الرئيس السوداني


كشف الاستاذ عبدالواحد يوسف ابراهيم وزير الطرق والجسور السوداني صباح الاحد عن افتتاح طريق الانقاذ الغربي في نوفمبر القادم علي يد السيد رئيس الجمهورية مؤكدا إكتمال كافة الترتيبات اللازمة .

وأكد في تصريح (لسونا) ان استراتيجية الوزارة تهدف الي المحافظة علي شبكة الطرق القومية الحالية في كافة أنحاء البلاد مشيرا إلي أن ذلك يتم بالتركيز علي صيانة وتوسعة الطرق القومية حتي تقوم بأهدافها التي أنشئت من أجلها مما ينعكس علي تنمية المناطق والمواطن .
وكان الوزير قد قام صباح الاحد يطواف علي العاملين بالوزارة والهيئة العامة للطرق والجسور مقدما التهنئة بمناسبة عيد الاضحي المبارك .
تجدر الإشارة الى أن الطول الكلي للطريق يبلغ 1280 كلم وبدأ التنفيذ الفعلي له في بداية العام 1994 – 1995م وسبق ان افتتح السيد الرئيس القطاع الاول من الابيض وحتي النهود بطول 170 كلم .

ويعتبر الطريق الذي سيفتتحه الرئيس في نوفمبر القادم القطاع الرئيسي للطريق وهو قطاع النهود ودبندة – ام كدادة- الفاشر – بطول 376 كلم وتم تمويل المشروع بقرض صيني عبر وزارة المالية .

الخرطوم 12-10-2014م (سونا)


تعليق واحد

  1. بداء العمل فيه من عام 94/95 عشرين سنة يعني بواقع السنة60 كيلو والله ماشاء ده اذا كان قد اكتمل اهاالحسبتها دي 546 كيلو يعني السنة 30 كيلو طيب ويييين الباقييييي حتي في الحساب ده دايرين تخموناوالله قصص عجيبة

  2. كل سكان الغرب وتشاد سوف تجدونهم في الخرطوم ” شيل شيلتك يا والي الهنا.