كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حزب الترابي يعلن مقاطعته للانتخابات



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قال مسؤول رفيع في حزب المؤتمر الشعبي السوداني المعارض بزعامة حسن الترابي، يوم الإثنين، إن الحزب سيقاطع الانتخابات المقرر إجراؤها في أبريل القادم، موضحاً أن غياب الديمقراطية لن يسمح بإجراء انتخابات نزيهة وهو ما يقلل من مصداقية العملية الانتخابية.

وقال الأمين السياسي للحزب كمال عمر، لـ “رويترز”، بالهاتف، إنهم سيقاطعون الانتخابات لأنه لا يوجد مناخ موات للانتخابات مع اندلاع حروب في البلاد وانعدام الحريات.

وقال عمر إن إجراء انتخابات في إطار هذه الأحوال كارثة، مشيراً إلى أن حزبه شارك في حوار وطني دعا إليه البشير، لكنه لم يثمر عن أي اتفاق جديد في الآراء.

وأضاف أن إجراء انتخابات دون توافق وطني يجعل الحوار عبثيا.

واستبق الحزب إعلان موقفه من الانتخبات بالكشف مبادرة جديدة، قال إنه بصدد إطلاقها تستهدف المزاوجة بين جميع المبادرات المطروحة في الساحة السودانية، بغية التوصل إلى ميثاق سياسي يضم القوى السياسية كافة.

وأبلغ الأمين السياسي عمر موقع سودان تربيون الإخباري، بأن الساحة السياسية الآن تضج بعدة مبادرات لمعالجة الأزمة السودانية، ما دفع حزبه للشروع في اتصالات مع جميع الأحزاب وفق خطة عمل محددة.

وقال إن مبادرة حزبه لا تستهدف حزبي الأمة والاتحادي لوحدها، بل تعنى بالاتصال بجميع القوى السياسية. وأكد أجراءه اتصالين بكل من الميرغني في لندن، و الصادق المهدي في القاهرة.

شبكة الشروق
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        الله يقطع هذا الحزب ويقطع اعضائه الاصنام المائعة هذه

        الرد
      2. 2

        حالة اللا انتخابات افضل للمعارضه مليون مره من الديمقراطيه التي يرفعون شعارها ولا يعملون بها بل يهربون منها ووالله لو كانوا بضمنوا الاكتساح كان هم اول من يطالبون بها بل يرفعون الشكاوي للهيئات الدوليه لعدم غياب الانتخابات وهؤلاء يعرفون سلفا” رئيس الحزب لا يتمكن من الفوز في دائره جغرافيه فما بالك في السودان كله والنتائج بالنسبة لهم كلها لم ينجح احد زي ابو عيسي والمرحوم باذن الله نقد ولحقهم هلم جري ونيوب الليث

        الرد
      3. 3

        بدأ ااطلاق النار بين الوطني والشعبي ومصيركم تتصارعون وبخبث هذا ما جبلتم عليه فالاسلامويون لا يعرفون شئ اسمه اختلاف في وجهات النظر اذ يوضع هذا الاختلاف مباشرة في خانة الكفر والخيانة والعمالة والارتزاق وهذا هو خبثهم الذي نقصده.

        الرد
      4. 4

        ده تمويه لابعاد شبهة المليارات المستلمه كرشوة من اللاوطنى..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.