سياسية

الترابي: الحكومة سعت للحصول على مُعينات الخليج باغلاقها المراكز الإيرانية


[JUSTIFY]وجَّه الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي د.حسن عبدالله الترابي انتقادات لاذعة لسياسة الحكومة الخارجية، والتي اتهمها بتعريض مواقف السودان للمساومات. وانتقد الترابي قرار الحكومة الآخير باغلاق المراكز الايرانية في السودان.

ونقلت شبكة تلفزيون العالم الإيرانية أمس تصريحاً على لسان الترابي قال فيه إن الحكومة سعت الى التقرب من دول الخليج والمملكة العربية السعودية من أجل الحصول على المعينات مقابل محاربة الفكر الشيعي بالسودان.

صحيفة المستقلة
ت.إ[/JUSTIFY]


‫15 تعليقات

  1. الإيرانيون لا فائدة منهم كل همهم نشر المذهب الشيعى وقتال أهل السنة والجماعة إتقى الله يا شيخ وأوزن الأمور بميزان العقيدة وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم نعم نقطع علاقاتنا معها فورا” فى كل المجالات لأنه لا فائدة منهم

  2. الى متى نرتاح من تباينات الشيخ والامام في اي خطوه تنصب في مصلحه البلد؟

  3. وانت مالك يا…. ؟ لما كنت فى الحكومه مافتحت خشمك والان جاى تظهر الوجه القبيح؟ الحكومه الان اختارت الطريق الصحيح بدل طريق المعرج الوضعتنا فيه انت بالذات—ولو انت شيعى قول انا شيعى وريح نفسك بدل اللف والدوران

  4. طيب ومالو؟ التقارب الايراني السوداني كان يعني لي خدمة الاسلام ولا شنز الفهم؟ التقارب كان لي مصلحة وانت خشمك ما فتحتو شنو يعني الجد في الموضوع ؟

  5. يا الترابى إتقى الله وخافه نحن أحسن لنا نقوى علاقاتنا مع دول الخليخ لأنها الأقرب لنا فى كل شىء وخاصة العقيدة وعندنا مصالح ومنافع معها ولدينا جالية كبيرة بها ولا خوف من تقاربنا وتعاملنا معهم وقفوا معنا فى مناسبات كثيرة وقدموا لنا مساعدات خاصة السعودية وقطر والكويت ماذا قدمت لنا إيران غير سب صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وإتهام أم المؤمنين إبنت الصديق خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم

  6. يا راجل ما تموت موتك ساكت نميري مات ونقد مات انت راجي شنو

  7. [SIZE=4]الرجل خائف اتفاق الرئيس مع الخليج يشمل طرد الأخوان المسلمين الموجودين بالسودان.

    أعتقد مصالح السودان فوق مصالح الأفراد[/SIZE]

  8. في فيلم مكشوف وردئ الإخراج والانتاج ,,, الترابي يمثل دورالمعترض على التقارب السوداني الخليجي ليوهم التنظيم العالمي للاخوان وباقي التنظيمات الإسلامية انه ضد المعسكر الذي يضم ( مصر والإمارات والسعودية ), وبالجهة المقابلة حكومة المؤتمر الوطني تمثل الدور الساعي للتقارب مع الخليج في مسرحية أدوار موزعة بصورة مكشوفه ورديئة للعب على الحبلين من قبل اخوان السودان , لكن على مين ياترابي خلاص الظاهر كورتك فكت .

  9. هذا الترابي هو سبب كل مشكل وفتن السودان الترابي هو من اوقع السودان في

    مشاكل داخليه وخارجيه

    أتقي ربك يا حاج السجم جهز نفسك الي الرحيل واترك السودان في حاله

    دول الخليج وقفت من السودان في كل مشاكله وقدمت الكثير من المساعدات

    الحذر يا تراب التراب ارجع الي ربك واذكر ربك بالعشي والابكار

  10. اتق الله يا رجل فيما تقول .. قل خيرا أو اصمت .. سياسة الدول تبنى على المصالح .. اتمنى أن تتم إبادة كل اللذين يستمتعون بإثارة الفتن من أجل الحصول على كرسي الحكم .. ما ذنب هذا الشعب الغلبان .. المطحون وانتم ومن على شاكلتكم اسباب كل البلاوي .. أسأل الله أن يجعل كيدكم في نحركم .. ونحركم في كيدكم . وأن يريح هذا الشعب المسكين من شروركم جميعا بدون فرز . حسبي الله ونعم الوكيل .

  11. طيب مالو … سعيها مشكور .. وانته من زمن بديت تدنس افكار الناس بزهايمرك المبكر ده .. اكان كنته سعيت ليك سخلتين ساااااكت من وكتها هسه كانت بهايمك مراحات … مراحات .. الله يعينا على بهايمك السعيتها من النوع البشرى .. بعد ماملك الموت يغشاك ..

  12. الله يحرقك يحرق اتياعك كان مؤتمر وطنى ولا مؤتمر شعبى دمرتو السودان الله يدمر كم

  13. سبحان الله نسال الله حسن الخاتمة وين الناس المعاك زول واحد منهم ينصحك مافى

  14. حمد لله حضرنا يومك هلاكك ايها الشيطان