عالمية

ليبيا.. كتائب مصراتة تنسحب من جنوب طرابلس بشكل كامل


[JUSTIFY]أفاد الجيش الوطني الليبي أن كتائب مصراتة انسحب من جنوب طرابلس بشكل كامل، في وقت تبدأ منتصف ليل السبت الأحد مبادرة دعت إليها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تقضي بوقف فوري للعمليات العسكرية في كل من مناطق ككلة والقلعة غرب ليبيا، لتسهيل تقديم المساعدات الإنسانية، على أن تمتد الهدنة لمدة لا تقل عن أربعة أيام.

وكانت الأمم المتحدة قد بعثت برسائل في هذا الخصوص إلى المجالس البلدية في كل من مدن الزنتان وغريان وككلة.

وتدعو البعثة في مبادرتها والتي تحظى بدعم الحكومة الإيطالية كافة الأطراف المتنازعة في المنطقة للوقف الفوري للعمليات العسكرية وإنهاء أي حصار مفروض على الأرض ووقف تحركات العناصر والعتاد العسكري والسلاح والذخائر.

وكان قد قتل ثلاثة أشخاص وأصيب رابع بجروح بالغة في هجوم انتحاري استهدف حاجزاً أمنياً يقيمه شبان مسلحون موالون للجيش وقوات اللواء السابق خليفة حفتر في منطقة بوهديمة في وسط بنغازي.

وقال شهود عيان إن النقطة الأمنية استهدفتها عملية انتحارية بسيارة مفخخة، فيما قال مسؤول في مركز بنغازي الطبي إن أربع جثث بينها أشلاء الانتحاري وصلت إلى المركز.

ويأتي هذا الهجوم بعد ساعات من تقدم حققه الجيش الليبي في بنغازي وأنحاء قريبة من طرابلس، فيما وصل عدد قتلى المعارك في بنغازي 57 شخصاً منذ بدء العمليات العسكرية.

العربية.نت
ي.ع
[/JUSTIFY]