كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البشير يلتقي بالنخب السياسية المصرية بالقاهرة



شارك الموضوع :
استقبل المشير عمر البشير رئيس الجمهورية بمحل إقامته يقصر القبة بالقاهرة مساء السبت النخب السياسية المصرية حيث تناول اللقاء أهمية تعزيز العلاقات بين السودان ومصر في المجالات كافة بالاعتماد على الدور الشعبي.

وقال دكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء المصري الأسبق في تصريح لـ(سونا) عقب اللقاء إن زيارة الرئيس البشير للقاهرة ناجحة وحققت أهدافها المنشودة، مؤكدا أهمية وحدة شطري وادي النيل، لافتا إلى أن هنالك إرادة سياسية لدى قيادة البلدين، الأمر الذي يسهل التحرك بأسرع فرصة لتحقيق تطلعات الشعبين.

ورحب رئيس حزب الوفد المصري السيد البدوي بالزيارة الكريمة للرئيس البشير وقال إن هنالك رغبة لتحقيق وحدة اقتصادية وسياسية بين الدولتين، مؤكدا أهمية دور النخب السياسية في تعزيز العلاقات .

بينما أشار عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق إلى سعادتهم بلقاء الرئيس البشير ضمن النخب السياسية المصرية، معتبرا الزيارة فاتحة في تعزيز العلاقات بين الدولتين.
وقال شرف ” نعلم مدى صدق الرئيس البشير وحرصه على التعاون مع مصر”
وقال محمد فايق رئيس لجنة حقوق الإنسان أن هنالك إرادة حقيقية لإيجاد علاقة وثيقة والدخول إلى مرحلة جديدة، لافتا إلى أن السودان يعد حلقة وصل بين العرب وإفريقيا وبالتالي فإن التعاون مع مصر عملية مهمة.

وأكد عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية إستراتيجية العلاقات بين مصر والسودان، داعيا إلى العمل بكل صدق لتطوير هذه العلاقات والحفاظ عليها لمصلحة شعبي الدولتين.
وتشير (سونا) إلى أن رئيس الجمهورية شرف مأدبة العشاء التي نظمها سفير السودان بالقاهرة

القاهرة في 18-10-2014م (موفد سونا)

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.