كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الإعلامية تسابيح خاطر : سيدي الرئيس .. كيف لم تنتبهوا للآتي …



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]ﺃﻋﺘﻘﺪ ﻭﻟﻜﻢ ﺃﻥ ﺗﺼﺤﺤﻮﻧﻲ ﺃﻧﻚ ﺗﻤﺜﻞ ﻫﺮﻡ ﺍﻟﺴﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﺔ .. ﻣﺎﻳﻌﻨﻲ ﺃﻧﻚ ﻭﻭﻓﺪﻙ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺘﻮﺟﻪ ﻷﻱ ﺑﻠﺪ ﻋﺮﺑﻲ ﺃﻭ ﺍﺟﻨﺒﻲ ﻳﻮﺻﻒ ﺍﻷﻣﺮ ﺑﺰﻳﺎﺭﺓ ﺭﺳﻤﻴﺔ ﻭﻟﻴﺴﺖ ﺩﻋﻮﺓ ﺷﺨﺼﻴﺔ ﻟﻠﻤﻮﺍﻃﻦ ﻋﻤﺮ ﺣﺴﻦ ﺍﻟﺒﺸﻴﺮ ﻭﺻﺤﺒﻪ .. ﻋﻨﺪ ﺯﻳﺎﺭﺗﻜﻢ ﺍﻟﻌﻈﻴﻤﺔ ﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﺍﻟﻤﻌﺰ .. ﻛﻴﻒ ﻟﻢ ﺗﻨﺘﺒﻬﻮﺍ ﻟﻼﺗﻲ :

ﺃﻭﻻ: ﺍﻟﺨﺮﻳﻄﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﺧﻠﻔﻴﺔ ﻟﺴﻴﺎﺩﺗﻜﻢ ﻫﻲ ﺧﺮﻳﻄﺔ ﺗﻀﻢ ﺣﻼﻳﺐ ﻭﺷﻼﺗﻴﻦ ﻛﺎﺭﺍﺿﻲ ﻣﺼﺮﻳﺔ !
ﻭﺇﻥ ﺳﻠﻤﻨﺎ ﺃﻥ ﺍﻷﻣﺮ ﻗﺪ ﻳﺼﻌﺐ ﻣﻼﺣﻈﺘﻪ ﻟﻜﻢ ﻛﻴﻒ ﻟﻢ ﺗﻠﺤﻈﻮﺍ ﺍﻵﺗﻲ ..

ﺛﺎﻧﻴﺎ : ﻟﻢ ﺗﻨﺘﺒﻬﻮﺍ ﺃﻥ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﺍﻟﺮﺍﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻟﻢ ﺗﺨﻔﻖ ﻣﻨﺬ ﺧﻤﺴﺔ ﻭﻋﺸﺮﻳﻦ ﻋﺎﻣﺎ ﻟﻴﺲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻄﺎﻭﻟﺔ ﻛﻤﺎ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ .. ﻻ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻘﺎﺀ ﺍﻟﺜﻨﺎﺋﻲ ﺍﻷﻭﻝ ﻭﻻ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻘﺎﺀ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ .. ﻛﻴﻒ ﻻ ﻳﻠﺤﻆ ﺭﺋﻴﺲ ﺟﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﻣﺴﺘﻘﻠﺔ ﺣﺮﺓ ﻭﻻ ﺃﺣﺪ ﺃﻓﺮﺍﺩ ﻭﻓﺪﻩ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﺃﻥ ﻻ ﻋﻠﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻄﺎﻭﻻﺕ ﻳﺮﻣﺰ ﻻﺣﺘﺮﺍﻡ ﺳﻴﺎﺩﺓ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺒﻠﺪ ..

ﺇﻟﻰ ﻣﺘﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻬﻮﺍﻥ .. ﺇﻟﻰ ﻣﺘﻰ ﻭﺍﻟﻘﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ ﺗﻤﺎﺭﺱ ﻫﻮﺍﻳﺔ ﻣﺮﻣﻐﺔ ﺭﺅﻭﺳﻨﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺮﺍﺏ .. ﻟﻌﻠﻜﻢ ﻧﺴﻴﺘﻢ ﺃﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﻫﻮ ﺍﻟﺬﻱ ﺟﻌﻠﻜﻢ ﺗﻄﻮﻓﻮﻥ ﻓﻲ ﻟﻘﺎﺀﺍﺕ ﻭﺯﻳﺎﺭﺍﺕ ﻟﻢ ﺗﺴﻤﻨﺎ ﻭﻟﻢ ﺗﻐﻨﻨﺎ ﺷﺮ ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﻭﺍﻟﻌﻮﺯ ﻭﻫﻮﺍﻥ ﺍﻟﻜﺮﺍﻣﺔ .. ﻳﺎﺑﻨﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻫﺬﺍ ﻛﺎﻥ ﺭﻣﺰﻛﻢ ﻳﺤﻤﻞ ﺍﻟﻌﺐﺀ ﻭﻳﺤﻤﻲ ﺃﺭﺿﻜﻢ …

ﻟﻚ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺎ ﻋﻠﻤﺎً ﻻ ﻭﺟﻴﻊ ﻟﻪ .

الإعلامية ‫‏تسابيح خاطر

[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

19 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        المثل بيقول (من عاشرها السياسي أربعين يوما صارت سياسية )

        الرد
      2. 2

        إنتي يعني من نفسك كده إنتبهتي ولا المذيع البقرة عمرو قالك وأخبار هومة إيه لسع بيطلع في البر للقنص .

        الرد
      3. 3

        ماتنفعلوا ساي دا البروتكول بيقول كده. ارجعوا لكل صور رؤساء مصر مع رؤساء دول اخرى تجدون نفس الشئ وهذه الصحفية قبل ان تكتب هكذا مقال فالحرفية تحتم عليها الالمام والمعرفة التامة بالموضوع والبروتوكوﻻت في مثل هذه الناسبات فليس كل من يكتب فهو صحفي.الهم جنبنا الجهلاء

        الرد
      4. 4

        عالم ما عندكم موضوع كلكم مغيوزين من الذياره يامرتذقهفاطمة ساتي: هذا المكان تمت به لقاءات عده مع رؤساء أخرين بنفس الخريطة وعلم مصر فقط

        10-19-2014 11:49 PM
        بخصوص الصورة التي تداولتها المواقع المختلفة للرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس السوداني عمر البشير أثناء زيارته للقاهرة السبت 18 أكتوبر 2014 والتي توضح ظهور العلم المصري فقط خلف الرئيسين وخريطة مصر . أثارت غضب كثيرين ممن يغارون علي السودان

        أوضح :أن هذا المكان تمت به لقاءات عده مع رؤساء أخرين بنفس الخريطة وعلم مصر فقط . وهذه صور تؤكد كلامي . وأيضا الدليل على عدم إهانة علم بلادي هو وجود العلم السوداني بجانب العلم المصري في أماكن أخري تمت فيها إجتماعات بين مسؤلي البلدين . سلمت بلادي وعلم بلادي .

        الرد
      5. 5

        قمة الجهل يا تسابيح
        ما إدراكي انتي بأصول البروتوكول و الضيافة
        من أساسيات الإعلامي الناجح الاطلاع و الثقافة فأين انتي من هذا
        و اهلنا قالوا التركي ولا المتورك
        والله مصيبتنا كبيرة في هذا البلد
        كل واحد بيفتي في كل حاجة و باي حاجة

        الرد
      6. 6

        السيدة / المحترمة تسابيح [FONT=Arial]

        لقد اسرتى قضية كبيرة وهذا شى طبيعى ل اعلامية فى مثل وضعك ولكن من يستطيع ان يتكلم فى دوله تكمم الافواه .

        لا تحسبى ان الوفد المرافق للريس لم يلاحظ ذلك بلى ولكن انه الجبن والهوان والتخازل وبيع الغالى بالرخيص فى سبيل البقاء فى السلطة لفترة الانتخابات القادمة وهم اشد الناس ذكاء ومكر وذلك فقط فى ايذا الشعب اسدا على وفى الحروب …..
        حتى لو لم يلاحظو الم يقل وهو داخل الخرطوم اى فى عقر دارهم ان الادارة المصرية تعتبر ان السودان اراضى مصريه او امتداد لمصر وهذا ديدنهم ( السودان هو الحديقية الخلفية لمصر هى تامر وهو ينفذ دون حتى ان يسال ماذا انفذ ولكن نفذ دون سؤال . المحترمة اعتبرى ان ما يحدث الان عبارة عن سحابة صيف وان كل شى سوف يعود الى وضعه الطبيعى باذن الله .

        الرد
      7. 7

        ياعبدالمنعم خليك من سطلتى امشى انت قوقل واكتب مرسى ونجاد وبتلقى الصوره ومافيها علم ايران واكتب السيسى وسلفاكير وبتلقى نفس الشى فى نفس المكان بدل تتخمو ساى

        الرد
      8. 8

        اولا هذه السجادة وبها علم مصر قديمة منذ زمن الملك فاروق ولو رجعتو لاغلب الصور منذ زمن الرئيس حستى مبارك وقد استقبل فبها عدد شخصيات هى نفس الخريطة وليس فيها اعلام الشخصيات الت تم استقبالها
        هذه ليست حبا فى البشير ولكن رد على اعلام مصر الغبى

        الرد
      9. 9

        ملاحظة جديرة بالتامل والاهتمام من اعلامية متميزة حفظك الله

        الرد
      10. 10

        والله اهانة لكل سودانى ………………..

        الرد
      11. 11

        [SIZE=4]ياسلاااام عليك انتي يا نبيهة يا مبدعة .واحي فيك روح الوطنية وتحياتي لابراهومة .
        [/SIZE]

        الرد
      12. 12

        عفاريم عليك كلميه وحتى بقيه اعضاء الوفد الرسمي كان كالموتى لم يتحركو ساكنا و لعب عليهم السيسي

        الرد
      13. 13

        [SIZE=6]عادئ جدا فرئيس الجمهورية تم ارجاعه ومنعه من السفر من قبل[/SIZE]

        الرد
      14. 14

        ملاحظة جديرة بالتامل والاهتمام من اعلامية متميزة حفظك الله

        الرد
      15. 15

        [SIZE=5]لا ادري هل هي غباء من رجال المراسم . ام انها جهل من الدبلوماسية السودانية .. من الذي اعد للزيارة ومن الذي زار وتاكد من المنطقة التي سيزورها الرئيس ومكان اللقاءات وماذا سيكون موجودا .. كل الدول يسبق زيارة رئيسها للدول الاخرى وفد يقف على كل صغيرة وكبيرة ستحدث اثناء الزيارة تركيا كادت ان تقطع علاقتها باسرائيل حين كان هناك لقاء ضم مسؤولا تركيا واجلس على كرسي منخفض من باقي الطاقم الاسرائيلي مما حدا باسرائيل ان تعتذر لتركيا رسميا .. ونحن لن يطلب احد برد كرامتنا باعتذار بسيط من الرئاسة المصرية ,, وصدقوني كل الذي شاهدناه كان مقصودا متعمدا من الجهات المصرية ,, وانها المرمطة والانبطاح [/SIZE]

        الرد
      16. 16

        ناس يقبل لها راسها وهي جالسة في الطائرة الملكية وناس مايعطوها اهمية
        حتي العلم السوداني حقارة مصريين وين رد الفعل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      17. 17

        الرئيس المورتاني كان في زيارة للصين و عند عودته كان مفترض يزور الامارات وحسب البروتوكول مفروض رئيس الدولة يستقبله وهو في الطائرة حضر اليه السفير و قال له البروتوكول تغير فما كان من الرئيس الا ان طلب من السفير اخبارهم بطي السجاد المفروش لاستقباله وطلب من كابتن الطائرة المغادرة هذا رئيس مورتانيا و ليس رئيس امريكا دولة فقيرة و لكن عندها كرامة اوجعتوا مصارينا الله يوجعكم دنيا و اخرة………..امين

        الرد
      18. 18

        طبعا احيانا الجهل الاعلامى بخلى الانسان يهرف بما لايعرف
        ياسبوحه ياعسول البرتكول المصرى بيمنع غير وجود العلم المصرى فى صالة المطار وامشى شوفى صور مرسى ونجاد بتاع ايران وشوفى السيسى وسلفاكير بدل البوبار الاعلامى المقلوب ده.
        الخريطه وهم شايفين انها تبعهم يعنى عايزه البشير يحلف طلاق انها تبعنا ؟
        خليك فى كريماتك وتسريحاتك وحلاتك دى وبطلى الشفقه وبلغى تحياتى لود سيدى ومولاى الميرغنى المحظوظ خخخخ

        الرد
      19. 19

        الى متى سيظل الهوان المصرى للبلد الشامخ شموخ اهله البسطاء الكرام الطيبين ؟ هذا العلم رمز للسياده المخضبه بدماء أجدادنا الشجعان. الابطال فيه عبق دقنه وبسأله المك نمر وكل الرموز الابيه من رجال لم يبخلوا بأرواحهم من اجل العزه والكرامه عذرا بلاد النور وليعلم الشعب المصرى ان طابا أعيدت اليهم بمخطوطات من دار الوثائق السودانيه وهل جزاء الاحسان من ابناء السيسى الا الهوان.  

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.