كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مصر.. فيديو المرأة التي ولدت بالشارع يطيح بمدير مستشفى وأطبائه



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قرر الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان في مصر، وقف مدير مستشفى كفر الدوار ورئيس قسم النساء والتوليد وأخصائي النساء وطبيب مقيم أمراض النساء عن العمل وإحالتهم إلى النيابة الإدارية، بعد رفضهم استقبال امرأة في حالة وضع، وتركها تلد طفلها على الرصيف أمام المستشفى.

وحسب موقع “بوابة الأهرام”، أوضح الوزير أنه فور علمه بواقعة رفض استقبال المرأة وولادتها لجنينها على الرصيف أمام مستشفى كفر الدوار العام، قام بتكليف لجنة مشكلة من قطاع الطب العلاجي والتفتيش الفني بالوزارة للوقوف على صحة ما جاء بالواقعة.
وأضاف المصدر أن الواقعة حدثت يوم الجمعة الماضية، حين شعرت المرأة بالآم الوضع فتوجهت إلى المستشفى، ولكن رفض استقبالها مؤكداً أنها ستلد قيصرياً، وأثناء خروجها من باب المستشفى، حدثت الولادة، فاضطر زوجها إلى تنويمها على الرصيف، وقامت امرأة بتوليدها، وأسرعت ممرضتان من المستشفى بمساعدتها.

وقام بعض المارة بتصوير المرأة أمام المستشفى أثناء وضعها لطفلها وبثوا الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أثار الكثير من الاستياء في مصر.

وأشار تقرير لجنة التفتيش إلى أنه تبين وجود شبهة قصور في دخول المريضة إلى المستشفى وإجراءات التعامل معها إلى أن تم ولادتها بالمستشفى أمام الاستقبال بمساعدة تمريض المستشفى.

وتقرر إحالة الواقعة برمتها إلى النيابة الإدارية، وكذلك إحالة كل من‪ مدير المستشفى، ورئيس قسم النساء والتوليد بالمستشفى، وأخصائى الدوام،‪ والنائب المقيم للدوام يوم حدوث الواقعة للتحقيق الفوري

سبق
ي.ع [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        هذا ما حدث في مصر !!!!! و اثار معه لغط كثير … و تدخل وزير الصحة دون ان يضع نفسه في قفص الاتهام او المسالة او المحاسبة !!!! (الفيديو) كان له دور بارز في نقل الحقيقة المحزنة لتلك الام المغلوب على امرها !!! اما نحن فالماساة عندنا اكبر و اكثر !!!! لكننا نفتقد الى نقل الحدث بحقيقته المجردة الى المشاهد حتى يترك الاثر الذي نريده و هو فرض الحل عنوة على المسؤولين !!!!

        الرد
      2. 2

        [SIZE=5]مثل هذه الحادثة حدثت في الخرطوم وبالتحديد في شرق النيل عندما ذهبت إمرأة للولادة بمستشفى ألبان جديد ووجدت قسم الولادة لا يعمل فأضطر زوجها أن يدخلها إلى أحد المستشفيات الخاصة في المنطقة والذي رفض استقبالها إلا بعد سداد مبلغ من المال لا يملكه الزوج حينها ، ووضعت هذه السيدة في الشارع بعد أن قام بعض النسوة بعمل ساتر لها بثيابهم.. ومر هذا الحادث مرور الكرام ولم يقم أحد بسؤال المستشفى أو محاسبته.. [/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.