كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وزيرة العلوم والاتصالات تؤكد أن قطاع الاتصالات ساهم فى تطوير قطاعات المجتمع



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]أكدت الدكتورة تهاني عبدالله عطية وزيرة العلوم الاتصالات أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ساهم في المنطقة العربية وفي العالم أجمع في تطوير قطاعات المجتمع في المجالات الحيوية ودفع عجلة التنمية والرقي بحياة الشعوب مبينة أن شرائح المجتمع أصبحت تعتمد على وسائل التقنية في كل المجالات .

وأبانت د. تهاني خلال مخاطبتها اليوم بكوريا مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات رقم (19 ) المنعقد حالياً بمدينة بوسان الكورية أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أصبحت تلعب دوراً مهماً ومحورياً في جميع البرامج التنموية والاقتصادية كما تساهم بفعالية في تخفيف حدة الفقر كاشفة أن العائد الاقتصادي من مشروعاتها ينافس عائد المشروعات الاقتصادية الأخرى .

وكشفت أن وزارة العلوم والاتصالات في السودان استطاعت أن تدمج البنيات الأساسية للمعلومات والاتصالات ضمن الاستراتيجيات التنموية لضمان ضرورة وصول خدمات المعلومات والاتصالات لكافة المناطق الريفية والنائية مشيرة الى إكتمال العمل في هذا المجال بتمديد أكثر من 27 ألف كيلو متر من الألياف الضوئية تم من خلالها الربط الشبكي مع العديد من دول الجوار مبينة أن السودان أصبح رقماً لا يمكن تجاهله في الدول الأفريقية في مجال الربط الشبكي .

وأكدت د.تهاني أن السودان ماض في عمل برامج مستمرة لتمكين النفاذ الإلكتروني للخدمات علي كافة المستويات مشيرة الي أن السودان ينعم ببيئة اتصالات ومعلومات ذات سمعة تنافسية وتنظيمية عالية نتيجة للجهد الذي بذل في إعادة هيكلة وخصخصة قطاع الاتصالات .

وأشارت د.تهاني الى أن السودان يواجه تحديات ماثلة نتيجة للعقوبات الآحادية والحصار الجائر والحظر المفروض علي الشعب السوداني والذي أثر علي نمو التطبيقات الإلكترونية في السودان داعية الاتحاد الدولي للاتصالات بإدارة جميع موارد الشبكة بطريقة احترافية وفاعلة تضمن مساواة الجميع في الحق الإنساني مع المراعاة للجوانب الفنية والتقنية دون الاعتبارات والاختلافات السياسية والأيدلوجية وعدم التحيز .

سونا
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.