كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

العقوبات الأمريكية تكبد السودان 40 مليار دولار



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشفت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان أن حجم الخسائر التي تعرض لها السودان جراء العقوبات الاقتصادية المفروضة عليه من الولايات المتحدة الأمريكية، تجاوزت 40 ملياراً و531 مليون دولار. وعزا خبراء اللجنة الوطنية- في بيان صحفي أمس الثلاثاء- أسباب فرض العقوبات الاقتصادية الأحادية إلى أن السودان أصبح يمثل مهدداً أمنياً قومياً على أمريكا، ونبهوا إلى ضرورة دعوة المقرر الخاص بحقوق الإنسان لزيارة السودان قبل تعيينه. وأكدت اللجنة عدم وجود قاعدة بيانات حول انتهاكات حقوق الإنسان بالبلاد، مشيرة إلى أن آخر تقرير صدر عام 2008 ، كما أنه لا توجد جهة حكومية مسؤولة من ملف التدابير القسرية.

من جانبه طالب نائب رئيس البرلمان عيسى بشري، المجموعة الوطنية لحقوق الإنسان بضرورة وضع خارطة طريق لمدة ثلاثة أشهر لتنفيذ ومتابعة قرار مجلس حقوق الإنسان. وشدد بشري على ضرورة تكوين لجان لحصر الأثر الاقتصادي والجانب المالي، مشيراً إلى استعداد البرلمان لسن التشريعات والقوانين اللازمة لتنفيذ القرار.

صحيفة آخر لحظة
ت.أ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        طيب فى الوضع اللذى ده الممفروض اللى بيسرق مش يقطعوا يده يقطعوا رقبته لانه يعتبر سارق قوت الشعب ويعتبر فاسدا والفاسد جزاءه موجود فى القران يلا طبقوا الشريعة علشان نطبق نحن النص القرانى ..

        الرد
      2. 2

        يا ريت يورونا حسبوها كيف الشباب ديل عشان يحللوا مرتباتهم و حوافزهم .

        الشئ المؤلم في الامر انو مافي زول مشى يسأل الامريكان هي العقوبات دي شاملة شنو و ما شاملة شنو ؟

        الامريكان نفسهم قالوا مافي زول جانا يسأل من قروش السكة حديد و سودان لاين و غيرها من الاموال و السلع المجمدة , تبا” لكم يا تجار الدين

        الرد
      3. 3

        العقوبات دى مستمره من سنة 1994 … الـ 40 مليار دى اقل من حق سنة واحده

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.