سياسية

مكافحة المخدرات : (40%) من متعاطي المخدرات بالخرطوم


[JUSTIFY]كشفت الادارة العامة لمكافحة المخدرات ارتفاع نسبة تعاطي المخدرات بولاية الخرطوم حيث شكلت 40% من جملة جرائم المخدرات في السودان. في وقت أكدت فيه ان 57% من البلاغات بالولاية سجلت ضد الأجانب، فيما بلغت نسبتها من جملة البلاغات الكلية 3% مشيرةً الى ان عدد البلاغات المفتوحة ضد الأجانب خلال العام 2012م بلغت (251) بلاغ في مواجهة (445) أجنبي، وأوضحت الادارة ان 97% من جرائم المخدرات بالبلاد ترتكب بواسطة السودانين، وأكد مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات اللواء شرطة حقوقي المكي محمد المكي في حوار لـ(المستقلة ) ان الادارة تضبط سنوياً (10) ألف شخص من (مروجين وتجار ومتعاطين ) ،وقال ان العاصمة شكلت أكبر نسبة في بلاغات المخدرات من جملة البلاغات على مستوى السودان، وعزا ذلك للكثافة السكانية وكثرة الوجود الأجنبي والنزوح بجانب وجود أعداد كبيرة من المؤسسات التجارية والجامعات.

صحيفة المستقلة
ت.أ[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. لا بد من الردع الردع الردع عملا بيقول الله تعالى ( ( إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم )
    معلوم أن عقوبة المروج هي الإعدام ولكن هناك تساهل في تطبيق هذه العقوبات أدت إلى انتشار هذا الوباء الخطير وخاصة وسط الشباب بقصد تدميرهم واخراج جيل ميت
    على جهات الأمر أن تضرب بيد من حديد حتى يتمكنوا من القضاء على المخربين والا ستضيع البلاد ولا ساعة مندم