كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

همس وجهر ..حجبات ضد التسمم!!



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]نظم وزير الثروة الحيوانية والمرشح الأقوى لولاية الخرطوم عضو المكتب القيادي الجديد الدكتور فيصل حسن إبراهيم، دعوة عشاء بمطعم بابليون ضاحية الخرطوم شرق على شرف ممثلي كردفان الكبرى في المؤتمر العام الرابع للمؤتمر، حيث حضر الدعوة لفيف من رموز وقيادات كردفان بحضور ولاتها الثلاثة أحمد هارون وآدم الفكي واللواء أحمد خميس، إلى جانب شخصيات قومية أبرزهم وزير الزراعة والري المهندس إبراهيم محمود حامد ووزير الدولة برئاسة الجمهورية فضل عبد الله فضل وكان لقاءً سياسياً واجتماعياً حاشداً، وقد كانت لفتة بارعة وجدت الاستحسان من الجميع.

العمل الخيري الدبلوماسي
أسهم الدبلوماسي الدكتور عبد المحمود عبدالحليم سفير السودان بجمهورية مصر العربية في تقديم العديد من التسهيلات والفرص العلاجية للسودانيين بالقاهرة ، حيث عبر عدد من المواطنين السودانيين عن شكرهم وتقديرهم له مشيدين بالدور الكبير الذي يقوم به السفير لخدمة الجالية والمسافرين لتلقي العلاج بقاهرة المعز.
حامد صديق خارج المكتب القيادي
واجه أمين قطاع الاتصال التنظيمي بحزب المؤتمر الوطني المهندس حامد صديق صعوبة بالغة للحصول على عضوية مجلس الشورى القومي من المؤتمر العام، حيث امتنع أعضاء الكلية الشورية القومية تصعيده، وبعد وساطات تمت له معالجة، بينما فشل حامد صديق في دخول المكتب القيادي الجديد. الجدير بالذكر أن حامد صديق كان مشرفاً على مؤتمرات الوطني، ولكن الحرية الواسعة التي مورست هذه المرة أبعدت كثيراً من الأسماء كانت تستأثر بالمواقع خلال الزمن الماضي على رأسهم الدكتور أمين حسن عمر.

المهن الطبية بـ«الإنتباهة»
في إطار العلاقات التنسيقية سجل أمين الإعلام بالمجلس القومي للمهن الطبية والصحية الأستاذ عبد الرحمن محمد عبد الرحمن زيارة لـ«الإنتباهة»، قدم فيها تنويراً عن الجهود الحثيثة التي يبذلها المجلس لتنظيم عمل منتسبي الحقل الطبي، وما أسفر عن حملات الرقابة والتفتيش الأخيرة، داعياً الإعلام للإسهام في الحملة. وأشادت «الإنتباهة» بجهود المجلس ووعدت بالوقوف إلى جانب المجلس للارتقاء بالمهن الطبية والصحية.

حجبات ضد التسمم!!

شوهد عدد من المشاركين في اجتماعات المؤتمر العام لحزب المؤتمر الوطني، يتناولون وجبة في أحد محلات الأسماك الشهيرة بأمدرمان. أحد أعضاء المائدة العامرة قال لـ«الزاوية» إنهم رغم تناولهم الأكل مع زملائهم في المؤتمر قبل ايام، بيد أنهم لم يتعرضوا الى تسمم وذلك بسبب ما سماه «بالحجبات»، وقال «نحنا شاربين عروق لو شربنا سم عديل ما بسوي لينا حاجة»!!

الزعلان كلموا يقع
أظهر رجل الأعمال والرياضي والوالي السابق ومالك الصحيفة المشهورة غضباً غير مبرر على حزب المؤتمر الوطني، وقال لخاصته إن المؤتمر الوطني بات حزباً كبيراً وشاخ ومن الضروري تكوين حزب موازٍ على حد تعبيره. يذكر أن الرجل ظل على خلاف مع شخصية نافذة في الحكومة والحزب وما زالت ذات الشخصية تسيطر على مفاصل الحزب، وفي هذا المؤتمر شكل هو مع آخرين تياراً مناوئاً للقيادات التي تسند ظهر الرئيس عمر البشير.

ظرف كافوري
خلال حفل العشاء الذي أقامه القيادي بالمؤتمر الوطني حسن برقو للوفد التشادي ووفود ولايات دارفور التي شاركت في فعاليات المؤتمر العام لحزب المؤتمر الوطني في مزرعته في ضاحية كافوري، كان في مقدمتهم وزير العدل محمد بشارة دوسة والقيادي محمد الأمين خليفة. قام أحد أعضاء الوفود التشادي بتقديم ظرف «مالي» معتبر للفنان الذي أحيا الحفال قدره بعض الحضور بـ«15» مليون جنيه، كما طالب الوفد التشادي الفنان بإقامة حفلة بإنجمينا.

صحيفة الإنتباهة
ت.أ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.