سياسية

حظر دخول الأجانب القادمين من دول بها إيبولا


[JUSTIFY]كشف مدير الإدارة العامة للهجرة والجوازات اللواء أحمد عطا المنان، عن عدم إعطائها أية تأشيرة دخول للبلاد للأجانب القادمين من الدول الإفريقية المصابة بالإيبولا.

وقال خلال مخاطبته منبر الوجود الأجنبي بالمركز السوداني للخدمات الصحفية أمس، إن الفحص الذي يتم للمرض في المطارات الإفريقية غير دقيق ومقنع، وأرجع ذلك إلى ضعف إمكانيات الدول الإفريقية في إجراء الفحوصات الدقيقة لمواطنيها، مؤكداً حرصهم على وضع ضوابط مشددة للتأشيرات منعاً لدخول مثل هذه الأمراض للبلاد.

صحيفة الإنتباهة
ت.أ[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. الجماعة من ابشى لغاية مادخلو امدرمان مافى زول قال ليهم تلت التلاته كم … تقول لى تاشيرة .. وتضفيره .. قوم لف

  2. من المعروف أن غالبية شعوب غرب إفريقيا فقراء والقليل منهم يستعمل الطائرات سفراً لخارج بلادهم ، وكثير منهم يتحركون داخل إفريقيا بدون أوراق ، ولكن إحتمال لبعد المسافة برياً من غرب إفريقيا للسودان وطول المدة الزمنية فلا أعتقد وصولهم للسودان سهلاً ، ولكن أعتقد أن المهم حالياً والمطلوب من السُلطات الصحية في السودان العمل على مُراقبة دخول الأجانب من مواطني جنوب السودان في مناطق الأنهار المشتركة خصوصاً بعد ظهور (19) إصابة إيبولا في دولة جنوب السودان ودخولهم من هناك ليس صعباً كما هو معروف ، ولكن لدينا سؤال طرحته قبل أيام حينما قرأت خبر ظهور الإصابات في دولة جنوب السودان وأُعيد سؤالي ثانية لعل الإجابة تُطمئن مواطني الولايات المُتاخمة للجنوب بالأنهار ، والسؤال هو:- إذا نزل مريض بالإيبولا في النهر وخرجت منه سوائل ، هل الفيروس سيعيش في الماء ويتحرك مع التيار ويُصيب آخرين؟ نتمنى أن نجد إجابة تشفي الغليل من هذا البُعبع المخيف!!