كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

كمال رزق يطالب بإغلاق دارالعجزة



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]رسم إمام وخطيب مسجد الخرطوم الكبير الشيخ كمال رزق صورة قاتمة لأوضاع كبار السن بدار العجزة وحمل الأبناء مسؤولية رعاية والديهم وعدم الزج بهم في دار العجزة وقال إن هذا الوضع لا يبشر بخير وجديد في حياة المسلمين ولا علاقة له بالإسلام وأضاف: الآن الأب والأم في البيت عبارة عن أثاث قديم ولا يؤبه في وجودهما أو فقدهما وطالب رزق في خطبة الجمعة أمس بإغلاق دار العجزة وفتح قلوب الأبناء لوالديهما وقال: الآن بعض الأبناء يهتمون بزوجاتهم أكثر من والديهم بجانب أنه يطاوعها من أن يضعهما في دار العجزة إرضاءً لها باعتبارهما غير مرغوب فيهما بالمنزل وأضاف لذلك الأم أصبحت سلعة تباع وتشترى فضلاً بان الابن يخرج بزوجته وأولاده للترويح والنزهة ويترك والديه، وتابع رزق: ينبغي الأبناء بألا يعتذروا بالمشغولية لإهمالهما لوالديهم وقال: لذلك نحن في حاجة عاجلة لرحمة الله ودعوها تنزل من الوالدين وفي سياق آخر طالب رزق بتسهيل الزواج للشباب من خلال قانون يضع حلاً للمشكلة لاسيما في ظل ارتفاع المهور والإسراف والبذخ لافتاً الى أن البعد عن الإسلام والأخلاق أدى الى ازدياد ابناء السفاح في دار المايقوما مشيراً الى أن أبواب الرذيلة الآن مفتوحة لكل من أراد وذلك لغياب العقوبات الرادعة وطالب رزق الآباء بعدم رفض تزويج أي شاب ذو خلق ودين وليس بسبب المال والقبيلة وقال: ليس من حق الآباء منع بناتهم من الزواج بسبب هذا الأمر.

صحيفة الجريدة
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        الشيخ كمال الله يجزاك الف خير علي كلامك الممتاز ده ولاكن مااتوقع ان تجد اذان صاغية لان العندو النخوة من اولو عندو ، والفاقد ماطنيت كلامك دة يجيب فايدة . والشغل دة يتوقف علي التربية من الاول ، جناك ده ذي العجين تشكلوا ذي مان انت عاوز . والمثل يقول التسوي كريت تلقا في جلدة .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.