كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ولاية الاباما تمنع تطبيق الشريعة في محاكمها



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أقر الناخبون في ولاية الاباما الأمريكية مشروع قانون يحظر على المحاكم الخضوع للقوانين الأجنبية، في خطوة يعتقد أنها جاءت بدافع الخوف من تطبيق الشريعة الإسلامية أمام محاكم الولاية.
أجري في ولاية الاباما الأمريكية استفتاء حول تعديل قانون متعلق بتطبيق القوانين الأجنبية في محاكم الولاية. وقد أقر الناخبون مشروع القانون بالاقتراع المباشر. وكان مشرعو الولاية قد طرحوا هذا التعديل على الناخبين في انتخابات أجريت الثلاثاء لمنح الناخبين حق تقرير مصير قانون اختلفت فيه الآراء.
ورغم أن القانون الجديد لا يشير إلى قانون أجنبي بالاسم، إلا أنه يتعلق بالدرجة الأولى بتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية في الولاية. وكان السيناتور جيرالد الين أول من طرح فكرة أن تسن الولاية قانونا يحظر أن تطبق محاكم الولاية أحكام الشريعة الإسلامية.

ولم يقر برلمان الاباما المشروع، وأحيل بدلا من ذلك للاقتراع المباشر على سؤال حول ما إذا كان على محاكم الولاية أن تخضع لأي قانون أجنبي.

ووصف رئيس التحالف المسيحي في الاباما راندي برينسون الاقتراع بأنه “مضيعة للجهد” في مقابلة مع برمنغهام نيوز الأسبوع الماضي. وقال “الشريعة الإسلامية لن تطبق في الاباما. لن تطبق”.

DW
ي.ع
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.