سياسية

مقترح بدعوة الرئيس أوباما لزيارة السودان


الخرطوم: سونا :
اعلنت هيئة الاحزاب والتنظيمات السياسية انها ستتقدم بمقترح لحكومة الوحدة الوطنية لتقديم الدعوة للرئيس الامريكى باراك اوباما لزيارة السودان فى اطار ترقية وتطويرالعلاقات بين البلدين، ويتوقع ان تكون لها انعكاسات سياسية واستراتيجية على الاصعدة كافة.
واكد عبود جابر رئيس الهيئة حسب (سونا) امس عدم ممانعة ادارة اوباما فى اجابة الدعوة، التى تعتبر سانحة لمعالجة الاوضاع والمفاهيم السالبة عن الشعب السودانى التى خلفتها ادارة بوش، توطئةً لاستئناف العلاقات بين شعبى البلدين. وابدت الهيئة على لسان جابر تفاؤلها بزيارة اوباما للبلاد اذا ما تسارعت الخطى من قبل الحكومة فى اتجاه تنفيذ اجراءات الدعوة التى مهّدت لها الادارة الامريكية من خلال الاتصالات وزيارات الوفود الامريكية للبلاد. وطالب جابر حكومتى البلدين بفتح حوارات جادة بينهما بهدف تطبيع العلاقات إيذاناً ببدء التعاون المشترك لخلق ارضية مشتركة ورفع التمثيل الدبلوماسى لتسهيل الحراك فى الجوانب السياسية والاجتماعية كافة. ووجه جابر رسالة لاوباما تتعلق بضرورة رفع العقوبات الاقتصادية الامريكية على السودان بصورة عاجلة لارساء السلام والتنمية.


تعليق واحد

  1. نحن لا نمني النفس بذلك إن الشعب السوداني بعيد عن السياسة لايرضي بذلك ولانري نحن الاغلبية الصامتة ان امريكا تحمل عصاء موسي واذا دخل هذا اللعين البلد بطلع بالساحق والماحق خلونا في حالنا ورحمة الله قريب من المحسنين:lool: 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉

  2. ايمانا مني بالدور الذي يمكن ان اقوم به في تطوير العلاقة بين السودان والولايات المتحدة الامريكية قمت بارسال رسالة شخصية للرئيس اوباما بخصوص فتح افاق اوسع لتطوير العلاقات بين البلدين وقمت بارسالها على عنوان البيت الابيض وبالفعل جاني الرد بصورة لم ارجوها بالرغم من ملامح ايجابيات لمستها من الرد وتم تزويدي بالبريد الخاص للرئيس وقمت بارسال رسالة اخرى فحواها التغيير الذي يدعو اليه الرئيس الجديد والذي نحن الذين دعونا له من قبل ومازالت الرسائل بيننا تتواصل على امل عمل شي لبلدنا الحبيب مع العلم انني لست مسيسا ولا متحزبا ولكنه يعنيني وطني الغالي واهلي الطيبين الذي يعانون كثيرا فاتمنى ان اجد فرصة احقق بها لهم بعض من احلامهم.

  3. امريكيا في طلوع الروح والكل ببتعد منها واتوجة الي زعيمة العالم القادمة فاليذهب اوباما وماريكيا الي الحجيم يااا اجينا ولا عاوزينووووو كدا نحن ماشين في السليم 😀 😀