كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أردوغان : العلاقات مع السودان خط أحمر وسنقطع يد من يحاول عرقلتها



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قال رئيس الجمعية البرلمانية التركية السودانية دكتور مظفر شاكار إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد أن العلاقت السودانية التركية خط أحمر وأن بلاده ستقطع يد كل من يحاول عرقلة هذا التوجه.
و قال شاكار في تنوير للوفد الإعلامي السوداني الذي يزور تركيا حالياً إن كل الأحزاب في بلاده تؤيد وتدعم توجه الرئيس التركي نحو السودان بما فيها أحزاب المعارضة نفسها.
وتوقع شاكار استفادة السودان الكبرى من التكنولوجيا الزراعية التركية في حالة المصادقة على اتفاق التعاون المشترك بين البلدين، وأوضح أن الاتفاقية الزراعية بين البلدين نصت على أن توفر الحكومة التركية الآلات والتكنولوجيا الزراعية فيما تقوم الحكومة السودانية بتوفير الأراضي مشيرًا إلى أنهم يتابعون في الجمعية ضرورة الإسراع في تنفيذ هذه الاتفاقية لما تمثله من أهمية للبلدين.
وأكد أن الجمعية منذ تأسيسها تقوم بالتعريف بإمكانات السودان الزراعية وغيرها من المجالات التي تمتاز بها الأراضي السودانية.
وأكد أن السودان يمتلك إمكانات هائلة وأنهم سيمتلكون العالم إذا ما تم استغلال هذه الإمكانات بالصورة المطلوبة خاصة فيما يتعلق بالأمن الغذائي.
ودعا مظفر الجانبين السوداني والتركي إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بينهما مشيراً إلى أن الإهمال والنسيان أديا إلى تأخير تنفيذ الاتفاق في المجال الزراعي داعياً السفراء في البلدين إلى ضرورة التحرك الدبلوماسي لتنفيذ الاتفاقيات الموقعة. وقال إن عليهم التحرك لإزالة أي عقبات تقف في طريق تنفيذ اتفاقيات التعاون المشترك.

صحيفة السوداني
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        الحكم العثماني غادرنا الي غير رجعة بالباب يريد احفاده الدخول ب الشباك

        الرد
      2. 2

        الله اكبر . انتا رجل لايعرف الخوف فى زمن قل فيه القادة الرجال. ربنا يحميك ويدينا واحد نضيف يحب بلده ورقيق ورووف برعيته وجيرانه مثلك يازينة القادة, لذلك وفقك الله لقيادة تركيا فصعدتا بها الى مصاف عظام العالم. الايتعلم هولاء المجرمين مثل البشير والسيسى القاتل من هذا البطل. الايتعلموا ان الله لا يوفق القتلة والظالمين والفاسدين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.