كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أديني أضانك هل لاحظ معتمد كرري تلك اللافتات؟


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]اكيد فإن المعتمد هو الشخص الذي يجوب محليته بنفسه متفقداً على الدوام مظهرها العام وما استجد فيها من خلل أو نظام، خصوصاً الاسواق والشوارع الرئيسة. وبالتأكيد قد يكون لاحظ فيها ما هو بالضرورة محظور أو قد فات عليه ذلك. ومن ضمن ما هو محظور بامر «الذوق العام» قبل «النظام العام» تلك اللافتات الجميلة الانيقة التي تدعو لتعاطي التمباك أو الصعوط!!
وهو كما «تعودنا» مسموح به حتى يمن الله على من وقعوا في «أسره» وهم له كارهون بالانعتاق من قبضته. لكن المصيبة ليست في لافتاته الانيقة المضيئة الجذابة فقط، وانما في مسمياته !! واكبر المصائب التي تخدش «الذوق العام» هي أن الاسم التجاري للمحل المُعْلِن للسلعة المكروهة، اسم كريم شهير لشخصية دينية أو قومية محبوبة لدى الناس. وقد يقول قائل إن هذا الاسم هو اسم صاحب المحل التجاري والذي سمي تيمناً بتلك الشخصية واذا كان صاحب المحل التجاري لا يعطي الاسم الكريم مستحقاته فمن باب أولى ان تكرمه المحلية المعنية.
فيا عزيزي معتمد كرري إن اردت اكرام الاسم فادع الذي رفع بالاسم لافتة مضيئة للتمباك ان يحترم «الاسم» لأنه احبه مريدوه اكثر من معرفتهم بصاحب التمباك.. و «الاسم سالم».. وفتش يا حضرة المعتمد الأسواق.

الانتباهة[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.