سياسية

“التربية” تسلم الولايات المناهج الجديدة والمنقحة


[JUSTIFY]سلمت وزارة التربية والتعليم العام وزارات التربية بالولايات، الكتب الدراسية المعتمدة لمرحلتي الأساس والثانوي للعام الدراسي 2015-2016، ليتم تدريسها مع بداية العام الدراسي، وتتضمن المناهج تعديلات على مقررات الصف الأول الأساس وبعض مواد مرحلة الثانوي.

وقال مدير إدارة الكتاب المدرسي بالمركز القومي للمناهج والبحث التربوي إبراهيم الفاضل – طبقاً للمركز السوداني للخدمات الصحفية – إنهم سلموا الكتب الجديدة والمنقحة قبل وقت كافٍ من بداية العام الدراسي حتى لا تؤثر في الدراسة وبداية العام.

وأبان أن إدخال التعديلات على المناهج تم بالاستناد إلى الفقرة رقم (6/1) من قانون المركز القومي للمناهج والبحث التربوي لسنة 1996، تم اعتماد كتب الصف الأول الجديدة لمرحلة الأساس في اللغة العربية والتربية الإسلامية والتربية المسيحية، والرياضيات للعام الدراسي 2015-2016م.

وأضاف الفاضل “كما تشمل كتب علم الأحياء المنقحة بالمرحلة الثانوية الأكاديمية الصفوف الأول والثاني والثالث، وكتاب الدراسات الإسلامية المنقح للصف الثاني الثانوي الأكاديمي”، مؤكداً أن بقية الكتب الدراسية ومراشد المعلمين بمرحلتي الأساس والثانوي (الأكاديمي)، ستظل كما هي.

شبكة الشروق
خ.ي[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. اكيد فيها كسير تلج ةزيادة فى الحفظ ممكن سورة البقرة كامله لطلاب الصف الاول والتظاهر بالتأسلم … للترقيات والحوافز